بوتين: أخشى من حدوث تطهير عرقي في أوكرانيا
بوتين: أخشى من حدوث تطهير عرقي في أوكرانيابوتين: أخشى من حدوث تطهير عرقي في أوكرانيا

بوتين: أخشى من حدوث تطهير عرقي في أوكرانيا

برلين- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع شبكة ايه.أر.دي التلفزيونية الألمانية الأحد إنه مقتنع بأنه لابد وأن يكون من الممكن إيجاد سبيل لحل الأزمة في أوكرانيا ولكنه أضاف إنه يشعر بقلق من خطر حدوث تطهير عرقي.

ودافع بوتين خلال المقابلة التي استمرت 30 دقيقة عن ضم روسيا لشبه جزيرة القرم .

وقال بوتين بعد انتقاد الحكومة الاوكرانية لاستخدامها القوة بدلا من الحوار أمام خصومها في شرق البلاد لاثارة هذه الأزمة"هل يمكن إيجاد سبيل للخروج من هذا الموقف؟ نعم أنا مقتنع بأن هناك سبيلا.

"أقول بصراحة..إننا قلقون جدا من احتمال ظهور الرغبة في استخدام التطهير العرقي.إننا خائفون من حدوث توجه نحو النازية الجديدة. هناك أشخاص يضعون الصليب المعقوف على أكمام قمصانهم وقوات مسلحة على خوذاتها رموز إس إس (وهو أحد رموز النازية الجديدة)..هذا هو السبب في تخوفنا من وجود توجه في هذا الاتجاه. تكون كارثة للشعب في أوكرانيا."

وقال بوتين إن ضم القرم شرعي بموجب القانون الدولي واجراء ديمقراطي لان كلا من البرلمان والشعب صوت لصالح لذلك في استفتاء. وقال إنه تم نشر القوات الروسية للحيلولة دون إراقة الدماء وأضاف إنه فوجيء برد الفعل في الغرب.

وقال بوتين "نرى أن رد الفعل لم يكن متناسبا تماما مع ماحدث.

"إنني مقتنع تماما بأن روسيا لم تخرق القانون الدولي بأي شكل."

وقال بوتين الذي يوجد كثيرون يؤيدون موقفه في المنطقة الشرقية الشيوعية سابقا في ألمانيا إنه والمستشارة انجيلا ميركل يعملان لتهدئة الوضع في أوكرانيا.

وقال"من مصلحتنا ..وسنبحث عن حل مشترك وإطار سياسي مشترك.

"إننا مستعدون لذلك ولكنه لن ينجح إلا بشكل مشترك."

وسئل بوتين عما إذا كان قد إرتكب أي أخطاء .

وقال"استمع..الخطأ وارد دائما ..في التجارة وفي الحياة الخاصة.

"الجميع يرتكب أخطاء. لكن المهم الرد في وقت مناسب وتحليل وتفهم إنه كان خطأ ثم تغيير السلوك بعد ذلك.‭ ‬وعدم البقاء في مأزق ولكن العمل نحو إيجاد حل."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com