مع اقتراب سريان العقوبات.. أمريكا تجدّد دعوتها إيران إلى احترام سيادة العراق ‎
مع اقتراب سريان العقوبات.. أمريكا تجدّد دعوتها إيران إلى احترام سيادة العراق ‎مع اقتراب سريان العقوبات.. أمريكا تجدّد دعوتها إيران إلى احترام سيادة العراق ‎

مع اقتراب سريان العقوبات.. أمريكا تجدّد دعوتها إيران إلى احترام سيادة العراق ‎

جدّدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، دعوتها إيران إلى احترام سيادة الحكومة العراقية، والسماح "للميليشيات الشيعية" بترك السلاح والتسريح وإعادة إدماجهم بالمجتمع.

وجاء ذلك في بيان نشرته الوزارة عبر حسابها على موقع "تويتر"، حول العقوبات التي ستفرضها واشنطن ضد طهران اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل.

وقال البيان:"قبل 6 أيام من دخول العقوبات حيز التنفيذ، هذه هي الشروط الستة، المترتبة على النظام الإيراني من أجل أن تعامله واشنطن كدولة عادية".

وأضاف:"على النظام الإيراني احترام سيادة الحكومة العراقية، والسماح للميليشيات الشيعية بترك السلاح، والتسريح، وإعادة اندماجهم من جديد"، دون تفاصيل عن بقية الشروط.

وفي مايو/ أيار الماضي، طرح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، 12 شرطًا للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران، أبرزها وقف دعم المتطرفين، والانسحاب من سوريا.

وجاءت كلمة بومبيو بعد أسبوع واحد من إعلان رئيس بلاده دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي، وإعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران.

وفي حينه، برر ترامب قراره بأن "الاتفاق سيئ، ويحوي عيوبًا تتمثل بعدم فرض قيود على البرنامج الصاروخي الإيراني وسياستها في الشرق الأوسط".

ورفضت فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، بصفتها ممثلة الاتحاد الأوروبي في الاتفاق الموقّع العام 2015، القرار الأمريكي، معلنة تمسكها به.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com