الشّرطة السرّية الشيوعيّة تقرّ بمراقبة ترامب
الشّرطة السرّية الشيوعيّة تقرّ بمراقبة ترامبالشّرطة السرّية الشيوعيّة تقرّ بمراقبة ترامب

الشّرطة السرّية الشيوعيّة تقرّ بمراقبة ترامب

احتفظت أجهزة المخابرات في تشيكوسلوفاكيا خلال الحقبة الشيوعية، بملف عن دونالد ترامب بعد زواجه الأول من التشيكية إيفانا زيلنيكوفا، وفق ما كشفته صحيفة أسبوعية في براغ بالتعاون مع صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وقال الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة التشيكوسلوفاكي "أس تي بي"، فلاستيميل دانيك، لصحيفة "ريسبيكت" التشيكية: "نعم، لقد كان ترامب في نطاق رؤيتنا".

وأضاف "عرفنا أن ترامب صاحب تأثير. وهو لم يخفِ أبدًا أنه يرغب بأن يصبح رئيسًا في يوم ما. كنّا مهتمين بمعرفة أشياء كثيرة عنه".

وتزوج ترامب من إيفانا عام 1978، وهي عارضة أزياء تحولت لاحقًا إلى سيدة أعمال، وأنجبت له 3 أولاد هم، دونالد جونيور، وإيفانكا، وإيريك، قبل أن يتطلقا عام 1992.

ويقال أن ترامب بدأ التفكير بالترشح للرئاسة عام 1986، لكنه تخلى عن الفكرة لأنه كان لا يزال في سن 41 عامًا، واعتقد أنه من المبكر لذلك.

وأورد الملف الخاص به هذه الملاحظة "بترشحه هو يريد أن يصبح استثناءً في التاريخ الأمريكي. ويريد أن يسعى إلى الرئاسة كرجل سياسي مستقل. هو ليس عضوًا في الحزب الديموقراطي ولا الجمهوري، بالرغم من سعي الحزبين لاستمالته".

وأضافت الملاحظة "وحتى لو بدا ذلك خيالًا، فإن دونالد ترامب مقتنع بأنه سينجح".

وانتهت الحقبة الشيوعية التشيكية عام 1989 بـ"الثورة المخملية"، وتعاون جهاز "أس تي بي" بشكل وثيق مع الأجهزة السرية في الاتحاد السوفياتي، الذي انهار عام 1990.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com