”فوكس نيوز“: لهذا السبب بومبيو رفض الاستماع لتسجيل صوتي حول مقتل خاشقجي‎ – إرم نيوز‬‎

”فوكس نيوز“: لهذا السبب بومبيو رفض الاستماع لتسجيل صوتي حول مقتل خاشقجي‎

”فوكس نيوز“: لهذا السبب بومبيو رفض الاستماع لتسجيل صوتي حول مقتل خاشقجي‎

المصدر: الأناضول

ذكرت قناة ”فوكس نيوز“ الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو رفض الاستماع إلى ما وصفته بـ“التسجيل الصوتي المزعوم“، فيما يتعلق بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي؛ لتجنب أي ضرر بالاتفاقيات مع الرياض.

ونقلت ”فوكس نيوز“، اليوم الإثنين، عن مسؤول أمريكي، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) جينا هاسبيل زارت تركيا، الأسبوع الماضي، واستمعت إلى تسجيل صوتي متعلق بقتل خاشقجي، إلا أن بومبيو رفض الاستماع له أو رؤية أي وثائق.

وأشار المسؤول إلى أن عدم استماع بومبيو للتسجيل كان مقصودًا؛ ففي حال استماعه له فسيكون ”مضطرًا للإدلاء بتصريح حوله“، إلا أنه لا أحد ينتظر من مديرة الـ(CIA) أي تصريحات.

وبعد صمت دام 18 يومًا، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه ”شجار“، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي، أن أنقرة تمتلك ”أدلة قوية“ على أن جريمة خاشقجي هي ”عملية مدبرٌ لها وليست صدفة“.

وأعلنت النيابة العامة السعودية، الخميس الماضي، أنها تلقت ”معلومات“ من الجانب التركي تفيد بأن المشتبه بهم قتلوا خاشقجي ”بنية مسبقة“.

وتتواصل المطالبات التركية والدولية للسعودية بالكشف عن مكان جثة خاشقجي، والجهة التي أمرت بتنفيذ الجريمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com