غداة نكسة انتخابية.. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتخلى عن رئاسة حزبها – إرم نيوز‬‎

غداة نكسة انتخابية.. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتخلى عن رئاسة حزبها

غداة نكسة انتخابية.. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتخلى عن رئاسة حزبها

المصدر: فريق التحرير

ستتخلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين، عن رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في كانون الأول/ديسمبر، وفق ما أعلن مسؤول في الحزب غداة نكسة انتخابية قاسية، أشارت لها استطلاعات الرأي.

وأظهرت نتائج استطلاع رأي للناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع، أذاعها تلفزيون (إيه.آر.دي)، أمس أنه رغم تصدر الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ الذي تتزعمه ميركل على مستوى ألمانيا إلا أنه نال 28 في المئة فقط من الأصوات في ولاية هيسه، ما يشكل تراجعًا كبيرًا لشعبية الحزب الذي حصل في الانتخابات السابقة بالولاية عام 2013 على 38.3 في المئة من الأصوات.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مسؤول في الحزب طلب عدم كشف هويته، قوله ”إن ميركل لن تترشح لرئاسة الحزب“، مؤكدًا بذلك معلومات نشرتها مجلة دير شبيغل وصحيفة هانلسبلات على موقعيهما الإلكترونيين.

وألمحت المستشارة التي تتزعم الاتحاد المسيحي الديمقراطي منذ أكثر من 18 عامًا، إلى نهاية حياتها السياسية، معتبرة ”أن جميع الذين أرادوا في الماضي ترتيب خلافتهم بأنفسهم فشلوا“.

من جهة أخرى، تواجه المسؤولة البالغة من العمر 64 عامًا خطرًا آخر، في حال ضعف موقع شريكها الاشتراكي الديمقراطي في الحكومة الفدرالية، إذ سيعزز ذلك موقف الجناح اليساري من الحزب الذي يطالب بشكل متزايد بخروج الحليف الاشتراكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com