الرياض وواشنطن وأنقرة تدرب المعارضة السورية
الرياض وواشنطن وأنقرة تدرب المعارضة السوريةالرياض وواشنطن وأنقرة تدرب المعارضة السورية

الرياض وواشنطن وأنقرة تدرب المعارضة السورية

أفادت مصادر إعلامية في المعارضة السورية، أنّ الولايات المتحدة وتركيا اتفقتا على تجهيز وتدريب حوالَيْ ألفَيْ مُقاتِل من المُعارَضة السورية التي توصف بالمعتدلة لمواجهة النظام السوري.



وأكدت المصادر بأنّ تدريب المقاتلين من عناصر الجيش السوري الحر، بما في ذلك التركمان السوريين، سيبدأ نهاية كانون الأول/ديسمبر في مركز "هيرفانلي" للتدريب العسكري في إقليم "اسكيشهر" (وسط الأناضول)، والذي يبعد حوالَيْ 150 كيلومتراً جنوب شرق العاصمة أنقرة.

وسيقوم بتدريب المقاتلين عسكريّون أمريكيون وأتراك، على أن تقوم الولايات المتحدة بتقديم الأسلحة للمعارضة السورية وبتحمل تكاليف التدريب.

ولفتت المصادر إلى أن أنقرة وواشنطن لم تتفقا على تدريب مقاتلي حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي"(بي كيه كيه) السوري المحظور نشاطه في تركيا، ولذا سوف تقوم الولايات المتحدة بتدريبهم في منطقة "كردستان العراق".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رهن قبل أيام انخراط بلاده في الحملة العسكرية التي تسعى الولايات المتحدة لإشراك بلاده فيها على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بشروط، من بينها إقامة منطقة عازلة في أقصى شمالي سوريا، كما أنّ تركيا تريد الحصول على ضمانات لأمنها كونها دولة عضو في حلف شمال الأطلسي، قبل اتخاذ قرار بشأن مشاركة عسكرية محتملة في استهداف تنظيم "داعش" على حدودها.

الجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية وافقت مؤخراً على طلب الإدارة الأميركية باستضافة معسكرات لتدريب مقاتلين "معتدلين" من المعارضة السورية، في خطة لتدريب 5000 مقاتل، وذلك ضمن إطار إستراتيجية الرئيس الأميركي باراك أوباما لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com