تجدد اقتحامات المستوطنين إلى الأقصى
تجدد اقتحامات المستوطنين إلى الأقصىتجدد اقتحامات المستوطنين إلى الأقصى

تجدد اقتحامات المستوطنين إلى الأقصى

القدس – إرم

جددت الجماعات اليهودية المتطرفة، اليوم الأحد، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات مشددة، في حين واصلت قوات الاحتلال للأسبوع الثاني على التوالي منع النساء، من كافة الأعمار، من الدخول إليه.

وقالت مصادر محلية، إن مجموعات صغيرة من المستوطنين اقتحمت المسجد، ونفذت في أرجائه جولات استفزازية، وسط انتشار كبير للعاملين من دائرة الأوقاف في المسجد الأقصى، وتواجد ملحوظ للمصلين.

ولفتت إلى أن النساء اعتصمن قرب بوابات المسجد، رغم أجواء وأحوال الطقس الماطرة والباردة، بعد ملاحقتهن من قبل قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال بدأت مطلع الأسبوع الماضي بفرض حظر على دخول السيدات إلى المسجد الأقصى، في ساعات الصباح وحتى موعد صلاة الظهر من كل يوم، بسبب تصديهن للمستوطنين خلال اقتحامهم الأقصى بالهتافات المنددة.

وفي سياق متصل، ذكرت القناة العبرية الثانية، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قررت تشديد الحراسة على وزير الإسكان الإسرائيلي اوري اريئيل بعد أن تلقى تهديدات بالقتل.

وحسب القناة، فإنه ستتخذ إجراءات أمنية مشددة حول تحركات اريئيل وقرب منزله، وقالت إنه تلقى تهديدات من "منظمات إرهابية" - لم تحددها - بسبب نشاطاته ودعواته المتكررة اليهود إلى اقتحام المسجد الأقصى، ودعمه أنشطة استيطانية يهودية في القدس المحتلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com