11 قتيلًا إثر إطلاق نار في معبد يهودي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

11 قتيلًا إثر إطلاق نار في معبد يهودي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية (فيديو)

11 قتيلًا إثر إطلاق نار في معبد يهودي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية (فيديو)

المصدر: وكالات

أعلنت السلطات ووسائل إعلام محلية بولاية بنسلفانيا الأمريكية أن مسلحًا اقتحم معبدًا يهوديًا في بيتسبرج خلال أداء صلوات السبت وهو يصيح، ”لابد أن يموت جميع اليهود“ وأطلق النار على المصلين، ما أدى إلى مقتل 11 شخصًا على الأقل، بينهم 3 من رجال الشرطة، وإصابة آخرين، قبل إلقاء القبض عليه.

وقال ويندل هيسريتش مدير السلامة العامة في بيتسبرج خلال مؤتمر  صحفي بالقرب من موقع الحادث، ”إنه مشهد مروّع للغاية.. أحد أسوأ مشاهد الجريمة التي رأيتها على الإطلاق، وقد شهدت بعض حوادث تحطم طائرات.“

وأضاف ”هذا يقع في نطاق جرائم الكراهية.. لا يوجد تهديد للسكان حاليًا، ومطلق النار اقتيد إلى مستشفى، وسيقود مكتب التحقيقات الاتحادي التحقيق في الهجوم“.

وذكر تلفزيون (كيه.دي.كيه.ايه) نقلًا عن مصادر في الشركة أن رجلًا أبيض البشرة بلحية، ممتلئ الجسم، رهن الاعقال، وأنه دخل المبنى وهو يصرخ ”لابد أن يموت جميع اليهود“.

ويأتي الحادث الذي أثار تحذيرات أمنية في دور العبادة بالولايات المتحدة، بعد العثور على عدد من الطرود الملغومة التي أرسلت في الأيام القليلة الماضية، إلى شخصيات سياسية بارزة، أغلبهم من الديمقراطيين، ومن بينهم الرئيس السابق باراك أوباما.

وقال المركز الطبي التابع لجامعة بيتسبرج، إنه ”يعالج عددًا من الحالات“.

وذكرت شبكتا (سي.إن.إن) و (إم.إس.إن.بي.سي) أن المشتبه به ”من بيتسبرج ويدعى روبرت باورز (46 عامًا)“.

وقالت (إم.إس.إن.بي.سي) إن المهاجم ”كان مسلحًا ببندقية طراز ايه.آر-15 ومسدسين“.

وطوقت الشرطة معبد (تري أوف لايف) اليهودي في حي سكويريل هيل، وهو حي تقطنه جالية كبيرة العدد من اليهود.

وبعد قليل من انتشار التقارير التي تحدثت عن إطلاق النار، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة، إنه يتابع ما وصفه بأنه وضع ”مدمر“.

وأبلغ ترامب الصحفيين في وقت لاحق بأنه كان ممكنًا الحيلولة دون سقوط قتلى لو كان هناك حارس مسلح في المبنى.

وردًا على سؤال عمّا إذا كان هناك صلة للحادث بقوانين حمل السلاح في الولايات المتحدة، قال ترامب ”لو كان لديهم نوع من الحماية داخل المعبد، ربما اختلف الموقف كثيرًا، لكن لم يكن لديهم“.

بدوره قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه ”فجع وشعر بالفزع من حادث إطلاق النار، ووصف الهجوم بالوحشية المروعة والمعادية للسامية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com