خمسة قتلى و15 إصابة حصيلة أولية لتفجير مجمع للشرطة بأفغانستان – إرم نيوز‬‎

خمسة قتلى و15 إصابة حصيلة أولية لتفجير مجمع للشرطة بأفغانستان

خمسة قتلى و15 إصابة حصيلة أولية لتفجير مجمع للشرطة بأفغانستان
Afghan policemen arrive at the site of a suicide blast near Iraq's embassy in Kabul on July 31, 2017. A series of explosions and the sound of gunfire shook the Afghan capital on July 31, with a security source telling AFP that a suicide bomber had blown himself up in front of the Iraqi embassy. "Civilians are being evacuated" from the area as the attack is ongoing, said the official, who declined to be named. / AFP PHOTO / SHAH MARAI

المصدر: رويترز

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون عندما فجر انتحاري سيارة ملغومة، اليوم السبت، أمام مجمع للشرطة في إقليم وردك وسط أفغانستان، وفق متحدث باسم الشرطة.

وقال المتحدث باسم قائد الشرطة، حكمت دوراني، إن التفجير وقع في وقت مبكر صباح اليوم في ميدان شار، وهي المدينة الرئيسة في الإقليم، وتقع على بعد نحو 35 كيلومترًا جنوب غرب العاصمة كابول، بينما كان رجال شرطة ومدنيون يدخلون المجمع.

وأضاف أن القتلى ثلاثة مدنيين واثنان من الشرطة، وأن عدد القتلى قد يرتفع مع استمرار انتشال المصابين والجثث من تحت الأنقاض.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مقاتلي حركة طالبان الذين يسعون للإطاحة بالحكومة الأفغانية المدعومة من الغرب نفذوا بعض أعنف التفجيرات التي استهدفت منشآت حكومية خلال الأعوام الأخيرة.

ويقع وردك على الطريق بين كابول ومنطقة جنوب أفغانستان، ويجعله موقعه الاستراتيجي مثاليًا للمقاتلين الذين يسيطرون على قرى جبلية قريبة، إذ ينطلقون منه لشن تفجيرات داخل كابول.

وشيّد الأمريكيون مجمع الشرطة مترامي الأطراف الذي استهدفه هجوم اليوم ويتمركز به المئات من رجال الشرطة الأفغان وينطلقون منه لتنفيذ عمليات في إقليمين قريبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com