روسيا تتهم أمريكا بالوقوف وراء هجمات "الدرونات" على "حميميم"
روسيا تتهم أمريكا بالوقوف وراء هجمات "الدرونات" على "حميميم"روسيا تتهم أمريكا بالوقوف وراء هجمات "الدرونات" على "حميميم"

روسيا تتهم أمريكا بالوقوف وراء هجمات "الدرونات" على "حميميم"


اتهم نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين، الولايات المتحدة بتوجيه الطائرات بدون طيار "الدرونات" التي هاجمت قاعدة "حميميم" الروسية في سوريا بداية 2018.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمنتدى شيانغشان الدولي الثامن للقضايا الأمنية في بكين، اليوم الخميس، بحسب وكالة "تاس" الروسية للأنباء.


وأشار فومين إلى تنفيذ 13 طائرة بدون طيار هجوما على قاعدة "حميميم" الروسية في اللاذقية غربي سوريا بداية العام الحالي.


وقال فومين: "جرى توجيهها من قيادة موحدة، وبالتوازي، حلقت طائرة استطلاع أمريكية من طراز Poseidon-8 في أجواء شرق المتوسط على مدى 8 ساعات".


وأضاف: "بعد تعرض الطائرات بدون طيار لتأثير التشويش الإلكتروني الروسي، تراجعت إلى مسافة محددة، وعقب ذلك جرت إدارتها من الفضاء وتوجيهها إلى ثغرات محددة حاولت التسلل عبرها ولكنها تعرضت للتدمير".


ولم يبين فومين التاريخ الذي تعرض فيه قاعدة "حميميم" للهجوم.


وفي 5 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير طائرتين مسيرتين، فوق حميميم. مشيرة إلى أن عدد الطائرات التي أسقطت خلال شهر بلغ 47 طائرة.



من جهته، قال الكرملين، اليوم الخميس، إنه "منزعج جدًّا" من تقرير لوزارة الدفاع الروسية عن أن طائرة استطلاع أمريكية نسَّقت هجومًا بطائرات مسيَّرة على قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا في يناير/ كانون الثاني.

 يذكر أن مضادات الجيش الروسي أسقطت بداية الشهر الجاري، طائرة مسيَّرة استهدفت قاعدة حميميم الجوية في سوريا، للمرة الرابعة.

وشهدت القاعدة هجمات مماثلة كثيرًا في السابق، وفي كل مرة كانت أصابع الاتهام بالمسؤولية توجه لفصائل سورية معارضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com