”الكنيست“ يصادق مبدئيًا على منع زيارات المعتقلين الفلسطينيين‎ – إرم نيوز‬‎

”الكنيست“ يصادق مبدئيًا على منع زيارات المعتقلين الفلسطينيين‎

”الكنيست“ يصادق مبدئيًا على منع زيارات المعتقلين الفلسطينيين‎

المصدر: الأناضول

صوّت البرلمان الإسرائيلي ”الكنيست”، بالقراءة التمهيدية، على مشروع قانون، يحرم المعتقلين الفلسطينيين من زيارة أقاربهم، في حال انتموا إلى منظمة تحتجز إسرائيليين.

وأعلن المكتب الإعلامي للكنيست، ”المصادقة التمهيدية على مشروع القانون بأغلبية 58 عضو كنيست، ومعارضة 11، وامتناع عضو واحد عن التصويت“.

وقال المكتب، إن ”القانون الجديد يقترح إلغاء حق السجين الأمني من الزيارات، باستثناء زيارة محاميه أو ممثل الصليب الأحمر الدولي، إذا كان عضوًا أو متضامنًا مع منظمة إرهابية تمنع ممثل دولة إسرائيل أو ممثل منظمة إنسانية أو أحد أفراد عائلته من زيارة مواطن إسرائيلي مخطوف أو محتجز بحوزته“.

وأشار التصريح إلى أن ”مشروع القانون الذي بادر إليه عضو الكنيست من حزب (الليكود) اليميني أورن حزان، سيحوَّل إلى لجنة الداخلية البرلمانية قبل عرضه لتصويتات إضافية“.

ويستهدف القانون، معتقلي حركة حماس، التي سبق أن أعلنت أنها تحتجز 4 إسرائيليين، بينهم جنديان، في قطاع غزة منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع عام 2014.

وحسب إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى نحو 6500 معتقل، فيما لا تتوافر بيانات حول عدد معتقلي حركة حماس داخل السجون الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com