ترامب وبنس ينددان بإرسال طرود مشبوهة لأوباما وكلينتون – إرم نيوز‬‎

ترامب وبنس ينددان بإرسال طرود مشبوهة لأوباما وكلينتون

ترامب وبنس ينددان بإرسال طرود مشبوهة لأوباما وكلينتون

المصدر: الأناضول

ندّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس، اليوم الأربعاء، بمحاولة استهداف مسؤولين سابقين، بطرود بريدية مفخخة، ملوحًا أنه سيتم إحضار المسؤولين عن ذلك أمام العدالة.

ونشر بنس تغريدة على حسابه بموقع تويتر، قال فيها: ”هذه الأعمال الجبانة خسيسة، وليس لها مكان في هذا البلد“. وأضاف: ”نحن ممتنون للرد السريع من جانب جهاز الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفدرالي إف بي آي ومسؤولي تنفيذ القانون المحليين“.

وبُعيد تغريدة بنس، أعاد ترامب نشر تغريدة نائبه على حسابه، وقال فيها إنه ”يتفق بكل إخلاص“ مع هذا البيان.

وأعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي أنه تم اعتراض طردين مفخخين في بريد قبل وصولهما إلى مكتبي الرئيس السابق باراك أوباما، ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون.

وتابع الجهاز في بيان:“تم التعرف فورًا على الطردين أثناء مرورهما على جهاز المسح“. وأضاف: ”لم يصل الطردان إلى أوباما أو كلينتون، كما أنه لا يوجد خطر بوصول أي من مثل تلك الطرود إليهما“.

وقال البيان إن ”الجهاز سيجري تحقيقًا جنائيًا شاملًا لتحديد مصدر هذين الطردين“.

وبعيد ذلك، أخلت الشرطة الأمريكية، اليوم، مكاتب شبكة ”سي إن إن“ الإخبارية، في أحد مباني نيويورك بعد العثور على جسم مشبوه.

وذكرت الشبكة الأمريكية أن شرطة نيويورك تتحقق من طبيعة ذلك الجسم المشبوه، الذي تردد أنه تم العثور عليه في مبنى ”تايم وارنر“، الذي يضم مكاتب ”سي إن إن“ في نيويورك.

وأضافت الشرطة أنه تم إخلاء المبنى كـ ”إجراء احترازي“.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) يوم الأربعاء، إنه تم العثور أيضًا على طردين مريبين أرسلا إلى ماكسين ووترز عضو الكونجرس من كاليفورنيا.

فيما قال مسؤول اتحادي أمريكي يوم الأربعاء إن محققين اتحاديين يحاولون اقتفاء أثر طرد مريب يعتقدون أنه موجه لنائب الرئيس السابق جو بايدن.

وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) أن الطرود متشابهة في مظهرها و“تحوي عبوات يمكن أن تحدث دمارًا“.

وقال مسؤولون آخرون إن العبوات تشبه القنابل الأنبوبية كالتي أرسلت إلى منزل جورج سوروس أحد المانحين الكبار للحزب الديمقراطي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com