إيران تلغي إقامة المهرجان السنوي للصحافة بسبب الأزمة الاقتصادية – إرم نيوز‬‎

إيران تلغي إقامة المهرجان السنوي للصحافة بسبب الأزمة الاقتصادية

إيران تلغي إقامة المهرجان السنوي للصحافة بسبب الأزمة الاقتصادية

المصدر: إرم نيوز

أعلن عباس صالحي، وزير الثقافة الإيراني، إلغاء انعقاد مهرجان الصحافة في طهران هذا العام، نظرًا للأزمة الاقتصادية الراهنة التي تعاني منها جميع الصحف المحلية ووسائل الإعلام الأخرى.

وقال صالحي للصحفيين، عقب اجتماع لمجلس الوزراء الإيراني: إنه ”بناءً على طلب بعض وسائل الإعلام، لن يُعقد مهرجان الصحافة في طهران لهذا العام؛ لأسباب عدة أبرزها الأزمة الاقتصادية والمشاكل المالية التي تعاني منها جميع الصحف المحلية“.

ووفقًا لصالحي، الذي نقلت تصريحاته وكالة أنباء ”إيسنا“ الحكومية، فإنه ”من المرجح أن يقام مهرجان الصحافة على مستوى المحافظات والمقاطعات، وليس هناك مهرجان وطني واسع يقام في طهران كما هو كل عام“.

وأضاف أن ”مقترح إقامة مهرجان الصحافة بحسب المحافظات والمقاطعات تقدمت به بعض وكالات الأنباء والصحف المحلية مع تحملهم الجزء الأكبر من تكاليف المهرجان؛ لأن الظروف الاقتصادية الخاصة التي يواجهونها تدفع لإلغاء المهرجان الوطني“.

وتحتضن طهران في 28 من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام المهرجان السنوي للصحافة ووسائل الإعلام الإيرانية، الذي يشهد مشاركة واسعة بحضور نخبة من كبار الصحفيين والكتاب والمثقفين والشخصيات السياسية.

وعادة ما يفتتح الرئيس الإيراني ومسؤولون في حكومته أعمال مهرجان الصحافة، الذي يستمر ثمانية أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com