وزير ليبي: الأتراك المفرج عنهم يستعدون للعودة إلى بلدهم
وزير ليبي: الأتراك المفرج عنهم يستعدون للعودة إلى بلدهموزير ليبي: الأتراك المفرج عنهم يستعدون للعودة إلى بلدهم

وزير ليبي: الأتراك المفرج عنهم يستعدون للعودة إلى بلدهم

بنغازي ـ قال وزير الصحة الليبي في حكومة عبدالله الثني اليوم السبت، إن المواطنين الأتراك التسعة المفرج عنهم بصدد مغادرة ليبيا إلى تونس ومنها إلى إسطنبول، بعدما جرى تسليمهم، مساء أمس، للحكومة عقب أسبوعين من احتجازهم من مدينة بنغازي، شرقي البلاد.



ونقلت الاناضول عن الوزير رضا العوكلي قوله إن "المواطنين الأتراك المفرج عنهم متواجدون حالياً في مطار البيضاء الدولي شرقي ليبيا، استعدادا لمغادرة البلاد إلى تونس ومنها إلى إسطنبول على اعتبار أن هذه هي الرحلة الوحيدة المتوافرة حاليا".

وأرجع الوزير سبب تأخر مغادرة المواطنين الأتراك، رغم الإفراج عنهم، أمس، بأنهم كانوا في انتظار أول رحلة طيران.

وحول صحتهم، قال الوزير: "هم بصحة جيدة وتأكدنا من عدم تعرضهم لمضايقات خلال فترة احتجازهم، وأثناء فحصهم بمستشفى البيضاء بالأمس، لم يشتكوا من شيء عدا شخص واحد لديه مرض سكر وجرح بيده تم علاجه".

ومضى الوزير: اتصلوا بذوييهم بالأمس للاطمئنان عليهم، ولو توفرت طائرة بالأمس كانوا غادروا.

وعن تفاصيل عملية تسلم حكومة الثني للمواطنين الأتراك، أفاد مصدر بمكتب وزير الصحة بأن "الإجراءات كانت روتينية، حيث عثر عليهم بمنطقة اشتباكات في بنغازي وكان يجب حمايتهم وإبعادهم عن أي خطر، من خلال نقلهم إلى مدينة البيضاء".

وأمس الجمعة، أعلنت قوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، إطلاق سراح 9 مواطنين أتراك، وتسليمهم للحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني بعد أسبوعين من احتجازهم من مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، وهو ما أكدته الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com