أخبار

أردوغان يخسر تحالفه مع القوميين
تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2018 12:13 GMT
تاريخ التحديث: 23 أكتوبر 2018 12:29 GMT

أردوغان يخسر تحالفه مع القوميين

وبانسحاب الحركة القومية من تحالف أردوغان فإن حزب العدالة والتنمية الحاكم سيخوض وحده الانتخابات المحلية التي ستجري في أواخر آذار/ مارس 2019.

+A -A
المصدر: أنقرة – إرم نيوز  

أعلن زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت باهتشيلي، اليوم الثلاثاء، إنهاء تحالفه الإستراتيجي مع حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في 2019.

وقال باهتشيلي في كلمة له أمام كتلة حزب النيابية بالبرلمان ”لم يعد لدينا رغبة في الدخول بتحالف مع الحزب الحاكم في الانتخابات المحلية“، رافضًا زج حزبه القومي بـ“مدمني المخدرات“ في إشارة إلى نية الحزب الحاكم للعفو عن بعض المحكومين بتهمة تجارة المخدرات.

وكان حزب الحركة القومية أعلن عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأخيرة عن رغبته بمواصلة تحالفه مع حزب العدالة والتنمية الحاكم، غير أن أزمة الليرة والخلاف مع واشنطن بسبب القس الأمريكي فضلًا عن قانون العفو العام، أدى إلى تخلي الحزب القومي عن تحالفه مع الحزب الحاكم وبروز خلاف علني بين باهتشيلي وأردوغان.

وبانسحاب الحركة القومية من تحالف أردوغان، فإن حزب العدالة والتنمية الحاكم سيخوض وحده الانتخابات المحلية التي ستجري في أواخر آذار/ مارس 2019، فيما تشير توقعات نشرتها صحف تركية إلى تراجع حظوظ الحزب الحاكم في الانتخابات المحلية المقبلة، بسبب الأزمات الأخيرة التي تعرَّضت لها البلاد في مقابل تصاعد في شعبية الأحزاب المعارضة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك