إيران تقيم مؤتمرا دوليا حول التكفيريين
إيران تقيم مؤتمرا دوليا حول التكفيريينإيران تقيم مؤتمرا دوليا حول التكفيريين

إيران تقيم مؤتمرا دوليا حول التكفيريين

ينطلق الأحد المقبل 23 (نوفمبر تشرين الثاني) أعمال المؤتمر الدولي حول آراء علماء الإسلام في التيارات المتطرفة والتكفيرية بمشاركة نخبة من علماء المسلمين في مدينة قم الإيرانية.

وذكر بيان للجنة المنظمة للمؤتمر: "إن المؤتمر سيستمر يومين يشارك فيه نخبة من أبرز علماء المسلمين في أرجاء العالم".وأشار البيان إلى أن المؤتمر، يعقد برعاية المرجع الديني ناصر مكارم الشيرازي وإشراف علمي من قبل المرجع جعفر السبحاني.

وفي سياق متصل، دعا النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي الشيخ همام حمودي جميع دول العالم الإسلامي إلى اتخاذ موقف موحد لتفادي الفتنة التكفيرية، مشدداً في الوقت ذاته على أن المجتمع الإسلامي يتعرض اليوم إلى فتنة.

وأكد حمودي بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقت "إرم"، نسخة منه خلال لقائه مندوب المرجع الديني في إيران ناصر مكارم الشيرازي، ومحمود وزيري والمستشار الثقافي لسفارة إيران في بغداد الشيخ غلام رضا آباذري على أن "المجتمع الإسلامي يتعرض إلى فتنة، تحتاج من جميع دول العالم الإسلامي إلى اتخاذ موقف صلب لتفادي هذه الفتنة التكفيرية والتي تبلورت بأبشع صورها في تنظيم القاعدة داعش".

من جانبه، قدم مندوب المرجع الديني الشيخ مكارم الشيرازي، دعوة للنائب الأول لرئيس البرلمان العراقي الشيخ همام حمودي لحضور المؤتمر الدولي لمناهضة التكفير والتطرف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com