فصائل سورية معارضة ترفض خطة "دي ميستورا"
فصائل سورية معارضة ترفض خطة "دي ميستورا"فصائل سورية معارضة ترفض خطة "دي ميستورا"

فصائل سورية معارضة ترفض خطة "دي ميستورا"

حماة-أجمع قادة ومقاتلو فصائل المعارضة السورية المسلحة في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، على رفض خطة تجميد الصراع، التي طرحها المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا، واعتبروا أنها "تصب في صالح النظام، لجمع شتات قواته وتركيزها في أماكن معينة تحقق فيها فصائل المعارضة تقدماً".

واعتبر الشيخ موس أحرار، القيادي في حركة أحرار الشام خطة دي ميستورا "لعبة خبيثة من النظام الدولي، ستتيح للنظام سحب قواته إلى درعا، التي حقق فيها الثوار تقدماً كبيراً".

بدوره أفاد معتز الحاج قائد كتائب فاروق الإسلام، العاملة في ريف ادلب الجنوبي، أنهم ضد تجميد الصراع في أي نقطة، لافتاً إلى أنه في حال وقف القتال في الشمال فإن قوات الأسد ستقوم بالانتقال إلى الوسط والشمال، بغية تحقيق انتصارات هناك، وأكد أن "الموافقة على وقف القتال من قبل أي مقاتل أو فصيل أو قائد في المعارضة هي خيانة لدم الشهداء".

كما أشار أبو خالد، القيادي في أحرار الشام، إلى "أن الحركة ترفض وقف القتال في حلب أو غير حلب"، فيما شدّد العقيد ابو بسام، القائد في كتائب الفاروق أن "فصائل المعارضة المسلحة تدرك أن وقف الصراع في حلب، يعني أن النظام سيسحب قواته فيها إلى حمص ودرعا، ليقاتل هناك بزخم أكبر".

وكان دي ميستورا طرح خطة تقضي بتجميد الصراع في نقاط معينة في سوريا، بدءاً من مدينة حلب شمالي سوريا.

ودي ميستورا هو المبعوث الدولي الثالث لسوريا بعد كوفي عنان، والاخضر الإبراهيمي، اللذين فشلا في مساعيهما لتحقيق حل سياسي للصراع في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com