أوباما يربط هزيمة داعش بإزاحة الأسد
أوباما يربط هزيمة داعش بإزاحة الأسدأوباما يربط هزيمة داعش بإزاحة الأسد

أوباما يربط هزيمة داعش بإزاحة الأسد

واشنطن- ذكرت شبكة تلفزيون "سي إن إن"، يوم الأربعاء، أنّ الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، طلب من مستشاريه إجراء مراجعة لسياسة إدارته بشأن سوريا بعد أن توصل إلى أنه ربما لن يكون من الممكن إنزال الهزيمة بمتشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" بدون إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت الشبكة التلفزيونية نقلا عن مسؤولين أمريكيين بارزين أنّ فريق أوباما للأمن القومي عقد أربعة اجتماعات على مدى الأسبوع المنصرم لتقييم كيف يمكن لاستراتيجية الإدارة أن تكون منسجمة مع حملتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي استولى على أجزاء واسعة في سوريا والعراق.

ونسبت "سي إن إن" إلى مسؤول بارز قوله: "الرئيس طلب منا أن ندرس مجددا كيف يمكن تحقيق هذا الانسجام... مشكلة سوريا المستمرة منذ وقت طويل يفاقمها الآن حقيقة أنه لكي ننزل هزيمة حقيقية بتنظيم "الدولة الإسلامية" فإننا نحتاج ليس فقط اإلى هزيمته في العراق بل أيضا إلى هزيمته في سوريا".

وقال مسؤول بمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض أنّ "فريق أوباما للأمن القومي "يجتمع بشكل متكرر لتقرير أفضل السبل لتنفيذ الاستراتيجية التي حددها أوباما للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية من خلال بضع وسائل ضغط عسكرية وغير عسكرية".

وأضاف قائلا: "في حين يبقى التركيز المباشر على طرد تنظيم الدولة الإسلامية من العراق فإننا وشركاءنا في الإئتلاف سنواصل ضرب الدولة الإسلامية في سوريا لحرمانه من ملاذ آمن وتعطيل قدراته الهجومية".

ومشيراً إلى أنّ أوباما أوضح أنّ الأسد فقد شرعيته، حيث قال: "إلى جانب جهودنا لعزل ومعاقبة نظام الأسد فإننا نعمل مع حلفائنا لتعزيز المعارضة المعتدلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com