ضباط التحالف المناهض لـ "داعش" يجتمعون في أمريكا ‎
ضباط التحالف المناهض لـ "داعش" يجتمعون في أمريكا ‎ضباط التحالف المناهض لـ "داعش" يجتمعون في أمريكا ‎

ضباط التحالف المناهض لـ "داعش" يجتمعون في أمريكا ‎

فلوريدا- يلتقي ضباط من أكثر من 30 بلدا في التحالف المناهض لتنظيم "الدولة الإسلامية" بقيادة الولايات المتحدة، الأربعاء لمدة 10 أيام في قاعدة أمريكية لتحسين إستراتجيتهم ضد الجهاديين.

وقال الجيش الأمريكي إن الضباط الـ200 المسؤولين عن العمليات سيجتمعون حتى 21 تشرين الثاني/نوفمبر في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا بفلوريدا (جنوب شرق)، المقر العام للقيادة الأمريكية المكلفة بالشرق الأوسط وآسيا الوسطى الذي يشرف على حملة الغارات الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان إن "المؤتمر مناسبة لشركاء التحالف لتوطيد علاقاتهم وتطوير وتحسين حملتهم العسكرية الرامية لإضعاف الدولة الإسلامية والانتصار عليها".

وقبل شهر عقد اجتماع ضم كبار الضباط ورؤساء الأركان في دول التحالف لأول مرة في قاعدة اندروز الجوية (ميريلاند شرق) قرب العاصمة واشنطن وسط شكوك حول الإستراتيجية المعتمدة ضد الجهاديين الذين كانوا في حينها يحرزون تقدما على الأرض.

وهذا الاجتماع الجديد الذي يبدأ الأربعاء يشكل "مرحلة رئيسية" أخرى كما جاء في البيان.

ونقل البيان عن الجنرال لويد اوستن قائد القيادة الأمريكية قوله إن "المشاركين الـ 200 يمثلون القسم الأكبر من التحالف الذي شكل ويعد مفتاح نجاح حملتنا للانتصار على الدولة الإسلامية".

وأضاف: "في الواقع يخشى خصومنا هذا التحالف، وهذا التحالف هو من سينهي المهمة وبشكل جيد وبأسرع وقت ممكن".

ويأتي الاجتماع بعد أكثر من ثلاثة أشهر على شن أولى الطائرات الأمريكية ضمن قوات التحالف، ضرباتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، وبعد أكثر من 800 غارة جوية في العراق وسوريا شنت الولايات المتحدة معظمها.

وهذا الاجتماع في فلوريدا يأتي إثر قرار الرئيس باراك اوباما إرسال 1500 جندي أمريكي إضافي إلى العراق لتدريب ومساعدة قوات الأمن العراقية بما فيها القوات الكردية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com