ميركل تحذر بشأن مفاوضات بريكست: ”الشيطان يكمن في التفاصيل“ – إرم نيوز‬‎

ميركل تحذر بشأن مفاوضات بريكست: ”الشيطان يكمن في التفاصيل“

ميركل تحذر بشأن مفاوضات بريكست: ”الشيطان يكمن في التفاصيل“

المصدر: أ ف ب

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الأربعاء، إن هناك ”تقدمًا“ يُحرز في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، محذرة في الوقت ذاته من أن ”الشيطان يكمن في التفاصيل“.

وتأتي هذه التصريحات قبل أسبوع من اجتماع القادة الأوروبيين في بروكسل فيما قد يكون الفرصة الأخيرة للتوصل إلى اتفاق حول شروط الانفصال بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل في مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي في لاهاي: ”آمل أن يكون هناك تقدم في الأسبوع المقبل. نحن سعداء بأن هناك مناقشات مكثفة، لكن الشيطان يكمن في التفاصيل“.

من جانبه، قال مفاوض الاتحاد الأوروبي لشؤون انسحاب بريطانيا، ميشيل بارنييه، الأربعاء، إن الاتفاق مع بريطانيا ربما يتم الأسبوع المقبل.

ودعا بارنييه خلال لقائه مجموعة من رجال الأعمال، إلى ”تحقيق تقدم حاسم في المحادثات قبل قمة كل قادة دول الاتحاد الـ28“.

وأكد بارنييه أن المحادثات ”مستمرة بشكل مكثف هذا الأسبوع ليلًا ونهارًا بهدف أن يكون الاتفاق قريب المنال يوم الـ17 من أكتوبر“.

وأعاد بارنييه التأكيد على أنه ”تم الاتفاق بالفعل على ما يصل إلى 85% من بنود اتفاق الانسحاب“ الأمر الذي عزز أداء الجنيه الإسترليني في الأسواق المالية.

وقال إن ”مراقبة الصفقة والاتفاق على قواعد بشأن منتجات مثل جبن الكامومبير واللحم المقدد وهي منتجات محمية من التقليد داخل الاتحاد الأوروبي تحتاج لمزيد من العمل“.

كما شدد على ”إصرار التكتل على ضرورة أن تقبل بريطانيا عمليات تفتيش محتملة على البضائع التي تنتقل عبر برها الرئيس وإقليم أيرلندا الشمالية“.

وأشار إلى أن ”الانسحاب سيؤدي لضرورة فرض جمارك وضريبة قيمة مضافة وعمليات تفتيش لضمان الالتزام بمعايير الاتحاد الأوروبي“.

ويريد الجانبان تفادي عودة نقاط التفتيش عند الحدود الإيرلندية لأن هذا ”سيعرقل التجارة، ويهدد بإعادة تأجيج العنف“ في إقليم إيرلندا الشمالية بعد عقدين من اتفاق سلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com