خبراء: رد الوديعة القطرية.. رسالة للداخل والخارج – إرم نيوز‬‎

خبراء: رد الوديعة القطرية.. رسالة للداخل والخارج

خبراء: رد الوديعة القطرية.. رسالة للداخل والخارج

المصدر: القاهرة - من محمد عبد المنعم

أكد خبراء وسياسيون على أن رد مصر للوديعة القطرية، الذي أعلنه محافظ البنك المرزي هشام رامز، الثلاثاء، يعد رسالة من جانب القاهرة تجاه الدوحة على سياساتها ضد مصر، وأيضا، رسالة موجهة للداخل والخارج للتأكيد على استقلالية القرار المصري.

وفى هذا السياق، قال وزير الخارجية الأسبق، السفير محمد الاعرابي إن القرار يؤكد استقلاليتنا لأنه لا يجوز ان تستمر الدولة على المعونات مشددا على أنه لا يجب ايضاً أن يعتمد اقتصادنا على دولة أخرى ”تدعم هدم الدولة المصرية خاصة أن أموالهم جاءت لمصر فى ظروف مختلفة تماما حيث أعطت قطر الوديعة لمصر فى عهد حكم محمد مرسى بغية تحقيق اهداف معينةط .

ومن جانبه قال، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، المستشار يحيى قدري إن قرار البنك المركزي برد الوديعة القطرية والتي تبلغ حوالي 2.5 مليار دولار يعد قراراً حكيماً يبعث بالعديد من الرسائل القوية للداخل والخارج سواء، مضيفا أن القرار يعطي مؤشراً بأن الاقتصاد المصري بدأ يتعافي وبات قادراً على سداد ديون تكبلت بها الدولة المصرية في ظروف صعبة واستثنائية.

وأشار إلى أن الرسائل التي يبعث بها هذا القرار الجريء للخارج هو أن مصر لن تقبل ابداً أن يتدخل أحد في شؤونها الداخلية وأن القرار الوطني بات قراراً مستقلاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com