القوات الكردية تقطع طريق إمدادات لـ"داعش" في كوباني
القوات الكردية تقطع طريق إمدادات لـ"داعش" في كوبانيالقوات الكردية تقطع طريق إمدادات لـ"داعش" في كوباني

القوات الكردية تقطع طريق إمدادات لـ"داعش" في كوباني

قطعت الوحدات الكردية المقاتلة في مدينة كوباني على الحدود السورية - التركية، الأربعاء، طريقاً رئيسياً يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لاستقدام تعزيزات وإمدادات بعدما هاجموا مواقع له جنوب شرق المدينة الحدودية مع تركيا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "نفذت وحدات حماية الشعب الكردية عملية نوعية اليوم على طريق حلنج - عين العرب جنوب شرق المدينة، استهدفت خلالها مواقع لتنظيم "داعش" خلف تلة مشتى النور الإستراتيجية".


وأضاف عبد الرحمن أن "العملية التي وقعت فجراً وجرى خلالها تدمير ثلاث آليات ودراجة نارية، أدت إلى قطع طريق رئيسي يستخدمه التنظيم لاستقدام تعزيزات وإمدادات من محافظة الرقة"، مشيراً إلى أن المقاتلين الأكراد يسيطرون حالياً على هذا الطريق".


وتتعرض كوباني منذ 16 سبتمبر إلى هجوم من تنظيم "داعش" المتطرف.


ويقوم المقاتلون الأكراد في المدينة بمقاومة شرسة كبدت التنظيم المتطرف خسائر كبيرة.


ويستقدم تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق بشكل متواصل تعزيزات وإمدادات من محافظة الرقة القريبة التي يسيطر عليها، ومن مواقعه في محافظة حلب، إلى "كوباني" التي تتراوح مساحتها بين ستة وسبعة كلم مربع.


وشهدت كوباني اليوم اشتباكات جديدة بين وحدات حماية الشعب وعناصر تنظيم "داعش"، قتل فيها 16 على الأقل من مقاتلي هذا التنظيم الذي قام بقصف عدة مناطق في المدينة المحاصرة، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة 10 بجروح في الريف الغربي للمدينة، بحسب المرصد السوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com