مصر تُجدد مطالبتها بالحل السلمي للأزمة السورية – إرم نيوز‬‎

مصر تُجدد مطالبتها بالحل السلمي للأزمة السورية

مصر تُجدد مطالبتها بالحل السلمي للأزمة السورية

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري مطالبة بلاده بضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية التي خلّفت عشرات الآلاف القتلى والمصابين، لافتًا إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي للدفع باتجاه الجلوس على طاولة حوار سياسي للفرقاء في سوريا.

وجاءت تصريحات شكري اليوم الأربعاء خلال استقباله ، في القاهرة، مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي ميستورا، لمناقشة تطورات الأزمة السورية والأوضاع الأمنية والسياسية.

وعرض المبعوث الأممي على الوزير المصري محصلة اللقاءات والاتصالات التي أجراها خلال الفترة الأخيرة مع الأطراف السورية والإقليمية والدولية المعنية، ورؤيته لسبل التحرك في الفترة المقبلة في إطار جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا والأفكار المطروحة في هذا الشأن.

وأشار الناطق باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي أن الوزير عرض خلال المقابلة الرؤية المصرية للتطورات الجارية على الساحة السورية والتشديد على الأهمية القصوى لإيجاد حل سياسي للازمة باعتباره السبيل الوحيد للخروج من المأزق الراهن بما يضمن وحدة الأراضي السورية وسلامتها الإقليمية وتحقيق التطلعات السياسية المشروعة للشعب السوري.

وشجع وزير الخارجية المصري المبعوث الأممي على مواصلة جهوده والاستمرار في التواصل مع مصر والسعي لإيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية التي تؤثر بالسلب على الوضع في المنطقة بأكملها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com