روحاني : الاتفاق النووي يخدم جميع الدول – إرم نيوز‬‎

روحاني : الاتفاق النووي يخدم جميع الدول

روحاني : الاتفاق النووي يخدم جميع الدول

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن التوصل لاتفاق نووي شامل مع مجموعة 5+1، يخدم ”مصلحة إيران وجميع الدول ولصالح الاقتصاد والتنمية والعلم“.

وذكر المكتب الإعلامي للرئيس الإيراني، أن روحاني شدد خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، على أن ”هذا الاتفاق يساعد على تعزيز المعاهدات الدولية والاعتماد عليها، وليس مقبولاً اذا كان البلد الذي يلتزم بالمعاهدات الدولية أن يكون في موضع شك، ويتعين عليه أن يجيب على شكوك بعض الدول“.

وتابع رئيس الجمهورية الإيرانية ”لاعلاقة لنا بالمشاكل الداخلية لإحدى الدول الأعضاء في مجموعة ٥+١، وفيما لو فازت أو خسرت في الانتخابات، وعلى كل دولة أن تعالج مشاكلها في داخل بلادها“.

وأعلن الرئيس روحاني عن استعداد إيران لمواصلة الحراﻙ الشفاف في الأطر الدولية، معرباً عن أمله في الحصول على الاتفاق الرابح لجميع الأطراف.

وتأتي تصريحات روحاني بعد انتهاء محادثات إيرانية – أميركية، شاركت فيها ممثلة الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون في مسقط، وكذلك بعد انتهاء جولة المفاوضات بين إيران ودول 5+1، عقدت أيضاً في العاصمة العمانية، أمس الثلاثاء، على مستوى ممثلين سياسيين عن تلك البلدان، وبحضور وزير الخارجية الإيرانية، وكبير المفاوضين النوويين محمد جواد ظريف.

وناقشت هذه المحادثات، حسب التصريحات الإيرانية، النقاط الخلافية الأبرز والمتعلقة بتخصيب اليورانيوم، وآلية إلغاء الحظر الاقتصادي المفروض على طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com