الادعاء التركي يفتح تحقيقًا في اختفاء جمال خاشقجي

الادعاء التركي يفتح تحقيقًا في اختفاء جمال خاشقجي

المصدر: رويترز

ذكرت قناة إن.تي.في اليوم السبت أن الادعاء التركي فتح تحقيقًا في اختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى منذ أربعة أيام في إسطنبول.

ولم يتضح إن كان الادعاء في اسطنبول قد فتح التحقيق اليوم السبت أم في وقت سابق. ولم يتسن الوصول لمكتب الادعاء للتعليق.

ودخل خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول الثلاثاء الماضي، لإجراء معاملة شخصية، وتؤكد الرياض إنه غادر القنصلية، بينما يزعم مسؤولون أتراك أنه لم يخرج بعد دخوله.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال مقابلة مع  وكالة بلومبيرغ الاقتصادية، أجريت الأربعاء الماضي، ونُشرت مساء الجمعة، وهو أول تعليق له على المزاعم التركية ”إن السعودية ستسمح لتركيا بتفتيش القنصلية في إسطنبول إذا طلبت أنقرة ذلك“.

وأضاف الأمير محمد “ما أعرفه هو أن خاشقجي دخل القنصلية وخرج بعد دقائق قليلة أو ربما ساعة.. أنا لست متأكدًا، نحن نحقق في هذا الأمر من خلال وزارة الخارجية لمعرفة ما حدث بالضبط في ذلك الوقت”.

 وأوضح الأمير  “نسمع عن إشاعات حول ما حدث.. هو مواطن سعودي ونحن حريصون جدًّا على معرفة ما حدث له، وسوف نستمر في محادثتنا مع الحكومة التركية لمعرفة ما حدث لجمال هناك”.

وتسبب اختفاء خاشقجي بجدل واسع، وتعددت التكهنات والسيناريوهات حول سبب اختفائه، بما فيه تعرضه للقتل في مدينة إسطنبول، دون أن تنجح اتصالات الرياض وأنقرة بالكشف عن مصيره لحد الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com