بوش الابن يحث شقيقه على خوض انتخابات الرئاسة – إرم نيوز‬‎

بوش الابن يحث شقيقه على خوض انتخابات الرئاسة

بوش الابن يحث شقيقه على خوض انتخابات الرئاسة

دالاس- قال الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش إن فكرة ترشح شقيقه الجمهوري جيب بوش في انتخابات الرئاسة أمام الديمقراطية هيلاري كلينتون تروق له.

وفي مقابلة تمت في إطار حملة الترويج لكتاب كتبه بوش عن أبيه الرئيس السابق جورج اتش دبليو بوش قال إنه يحث شقيقه على السعي ليكون ثالث الرؤساء من عائلة بوش.

وسبق أن شغل جيب بوش (61 عاما) منصب حاكم فلوريدا فترتين وهو يفكر في خوض السباق على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة عام 2016 ويقول إنه سيبت في الأمر بنهاية العام الجاري.

وقال جورج دبليو بوش إن أخيه ”يمتلك الخبرة اللازمة لكي يكون رئيسا. وهو يتفهم ما يعنيه أن يكون زعيما. وبوسعه استمالة فئات مختلفة من الناخبين“.

وأضاف: ”ولديه رؤية“، مؤكدا أنه سيقف إلى جواره إذا قرر الترشح.

وقال الرئيس السابق: ”البعض سيقول ما من سبيل لمنح صوتي لشخص يحمل هذا الاسم“.

وتابع: ”بالطبع إذا ترشح أمام هيلاري كلينتون فأنا أعتقد أن مشكلة الاسم ستتبدد إلى حد ما ثم يختار الناس زعيما لهم من بينهما. لكن لم يعلن أي منهما وأنا حقا لا أعرف إن كان جيب سيترشح“.

ومن المتوقع أن تفوز هيلاري كلينتون بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة إذا سعت إليه مرة ثانية. وكانت قد خسرت في الفوز بترشيح الحزب قبل انتخابات الرئاسة لعام 2008 ثم شغلت منصب وزير الخارجية في إدارة الرئيس باراك أوباما من 2009 إلى 2013.

وأبدى بوش قلقه لصعود تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في العراق وسوريا وقال إنه يؤيد هدف أوباما بالقضاء عليه.

ويحمل كتاب الرئيس السابق وعنوانه (41 – صورة لأبي) رسالة تقدير خالصة لأبيه البالغ من العمر 90 عاما والذي قال جورج دبليو بوش إنه يتنقل الآن على مقعد متحرك وإن ذاكرته أصبحت ضعيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com