أمريكا تنسحب من بروتوكول فيينا لحل النزاعات بعد طعن فلسطيني بشأن القدس

أمريكا تنسحب من بروتوكول فيينا لحل النزاعات بعد طعن فلسطيني بشأن القدس
US President Donald Trump holds up a signed memorandum after he delivered a statement on Jerusalem from the Diplomatic Reception Room of the White House in Washington, DC on December 6, 2017. President Donald Trump on Wednesday recognized the disputed city of Jerusalem as Israel's capital -- a historic decision that overturns decades of US policy and risks triggering a fresh spasm of violence in the Middle East."I have determined that it is time to officially recognize Jerusalem as the capital of Israel," Trump said from the White House."It's the right thing to do." / AFP PHOTO / SAUL LOEB

المصدر: رويترز

ذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون اليوم الأربعاء أن الرئيس دونالد ترامب قرر الانسحاب من البروتوكول الاختياري بشأن حل النزاعات الملحق بمعاهدة فيينا فيما له صلة بقضية طعن على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال بولتون في إفادة:“هذا يتصل بقضية رفعتها ما تسمّى بدولة فلسطين تشير إلى الولايات المتحدة كمتهمة، وتطعن على نقل سفارتنا من تل أبيب إلى القدس“.

وأضاف:“أود التشديد على أن الولايات المتحدة لا تزال طرفًا في معاهدة فيينا الأساسية بشأن العلاقات الدبلوماسية، ونتوقع أن تحترم جميع الأطراف التزاماتها الدولية بموجب المعاهدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com