واشنطن: التدخل الإيراني يزعزع الاستقرار بالعراق والمنطقة – إرم نيوز‬‎

واشنطن: التدخل الإيراني يزعزع الاستقرار بالعراق والمنطقة

واشنطن: التدخل الإيراني يزعزع الاستقرار بالعراق والمنطقة

واشنطن- قالت الولايات المتحدة إنها تنظر إلى تدخل حكام طهران في العراق وغيره من دول المنطقة بأنه ”يسهم في زعزعة استقرارها والصراع الطائفي فيها“.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي يوم الاثنين في معرض الموجز الصحفي للوزارة من واشنطن عن ذلك بقولها ”لقد أعربنا عن قلقنا، وقلقنا كما تعلمون هو من نشاطات إيران في العراق“.

وتابعت بساكي ”نحن نعتقد أن قادة إيران يملكون خيار استمرارهم في المساهمة في زعزعة الاستقرار الحالي في العراق عن طريق دعمهم للميليشيات اللانظامية في العراق وغيرها في المنطقة“، مشددة على أن هذه التدخلات هي ”ما أسهمت بشكل كبير في الصراع الطائفي“.

ومضت بالقول ”كما أننا نعلم بوجود بعض الموظفين الإيرانيين داخل العراق للتدريب والمشورة“، إلا أنها أكدت على أن بلادها لا تشجع هذا.

وعلى الصعيد نفسه، انتقدت بساكي ما وصفته بـ“تعليقات حاقدة“ وضعها المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي في مهاجمة إسرائيل على صفحته للتواصل الاجتماعي ”تويتر“.

وكان المرشد الأعلى للثورة الإسلامية وضع يوم الأحد ما وصفه بـ“الخطوات التسعة لتدمير إسرائيل“ على حساب تويتر، الأمر الذي استدعى إدانة الجانب الأمريكي لهذه التصريحات المنسوبة له بقول بساكي ”ندين بشدة هذه التعليقات الحاقدة التي قالها عن إسرائيل على حساب تويتر“.

وأضافت ”هذه التصريحات هجومية وذميمة، ويجب على المجتمع الدولي بأسره أن يدين مثل هذا الخطاب، الذي هو للأسف ليس جديدا، لكنه لا يسهم في الأمن الإقليمي أيضاً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com