أخبار

فضيحة للحرس الثوري الإيراني.. فشل إطلاق صاروخين باتجاه سوريا يشعل السخرية من قدراته العسكرية
تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2018 7:02 GMT
تاريخ التحديث: 01 يونيو 2020 18:12 GMT

فضيحة للحرس الثوري الإيراني.. فشل إطلاق صاروخين باتجاه سوريا يشعل السخرية من قدراته العسكرية

تحطُّم صاروخين من أصل 6 صواريخ بعد لحظات من إطلاقهما باتجاه مدينة البوكمال السورية.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

كشفت مواقع إخبارية إيرانية معارضة، عن تحطم صاروخين من أصل 6 صواريخ باليستية أطلقها الحرس الثوري الإيراني فجر الاثنين، باتجاه سوريا لاستهداف مواقع تابعة للمعارضة السورية المسلحة.

وذكر موقع ”آمد نيوز“ الإصلاحي، أن ”صاروخين من أصل 6 صواريخ، تحطما بعد لحظات من إطلاقهما باتجاه مدينة البوكمال السورية، من قاعدة شهداء في ضواحي مدينة كرمنشاه غرب إيران“.

https://www.instagram.com/p/BoYdgg4HQHy/?taken-by=eremnews

وتؤكد هذه المعلومات التي أوردها الموقع، فشل القوة الصاروخية التابعة للحرس الثوري الإيراني في تحديد الإصابات.

في سياق متصل، قال التلفزيون الإيراني إن ”الوحدة الصاروخية التابعة للحرس الثوري، أطلقت صواريخ باليستية على مواقع مسؤولين عن هجوم استهدف عرضًا عسكريًّا في الأهواز السبت الماضي، وتبناه تنظيم داعش“.

فيما قالت قناة ”خبر“ الإيرانية نقلًا عن مصادر في الحرس الثوري، إن ”الصواريخ الباليستية من طراز قيام وذو الفقار، حققت إصابات كبيرة في صفوف المجاميع المسلحة خلال استهداف مواقعهم شرق الفرات في سوريا”، لافتة إلى أنه ”وفقًا للمعلومات الأولية، فقد قتل وجرح العديد من الإرهابيين والمسؤولين عن هجوم الأهواز“.

وتناقل رواد موقع التواصل الاجتماعي في إيران صورًا ولقطات تظهر سقوط صاروخي الحرس على مناطق إيرانية، وسط سخرية لاذعة ضمن هاشتاغ انتشر بشكل واسع تحت وسم #افتضاح_موشکی.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك