تركيا تفوض قواتها البحرية بقواعد الاشتباك في البحر المتوسط
تركيا تفوض قواتها البحرية بقواعد الاشتباك في البحر المتوسطتركيا تفوض قواتها البحرية بقواعد الاشتباك في البحر المتوسط

تركيا تفوض قواتها البحرية بقواعد الاشتباك في البحر المتوسط

أنقرة- فوضت الحكومة التركية قواتها البحرية بالتطبيق الكامل لقواعد الاشتباك التي تم تعديلها مؤخرا فى مواجهة التوتر المتصاعد بين الدول الساحلية التى تشمل تركيا وقبرص اليونانية ومصر واسرائيل على خلفية مشروعات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي شرق البحر المتوسط.

وحول سؤال عن قواعد الاشتباك التي سوف تطبقها البحرية التركية اذا ما واجهت السفن التركية سفنا حربية يونانية او اسرائيلية شرق البحر المتوسط قالالادميرالبستان اوغلو إن عناصر قواتناالبحرية سوف تواصل مهمتها الخاصة بالتأهب إزاء الاوضاع والظروف .

واضاف " القوات البحرية التركية تقدم الدعم والحماية لسفينة الأبحاث خير الدين بارباروس باشا .. ومن جهة اخرى، تواصل مراقبة سفينة التنقيب المستأجرة من قبل الادارة القبرصة اليونانية من على بعد تسعة كيلومترات. الاوامر التي صدرت لنا حتى هذه اللحظة هى عدم دخول هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها تسعة كيلومترات".

وتابع قائد البحرية التركية ان مناورة الحوت الازرق الحالي لاعلاقة لها بالتوتر الحالي وان المناورة نصف سنوية وبدات الاستعدادات لها قبل عامين.

واشار إلي أن هدف التدريب هو تحسين التعاون مع حلفائنا وبصفة خاصة القيام بعمليات الدفاع المضادة للغواصات".

كان الرئيس القبرصي نيكوس آناستاسيادس قد اتهم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني انطونيس سامارس في القاهرة امس السبت تركيا بالقيام" باعمال استفزازية" تعوق محادثات السلام في جزيرة قبرص وتعرض للخطر الامن في شرق البحر المتوسط.

وناقش الزعماء الثلاثة خلال محادثاتهم بالقاهرة الامن الاقليمي والتعاون الاقتصادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com