الرئيس العراقي يبحث مع سفير مصر أمن المنطقة‎

الرئيس العراقي يبحث مع سفير مصر أمن المنطقة‎

المصدر: بغداد - من أحمد الساعدي

شدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الأحد، على ضرورة تبادل وتنسيق المعلومات والخبرات مع مصر بشأن الجماعات المسلحة بما يساعد في تحقيق أمن واستقرار المنطقة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان نشره موقعها الإلكتروني، إن ”رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد سفير جمهورية مصر العربية أحمد حسن درويش“، مبينا أن ”السفير نقل تحيات رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي للرئيس فؤاد معصوم“.

وأضافت الرئاسة أنه ”جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العمل بمختلف السبل من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين“، مشيرا الى أنه ”جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تبادل وتنسيق المعلومات والخبرات بشأن الزمر الإرهابية التي تشكل خطرا على الجميع وبما يساعد في تحقيق أمن واستقرار المنطقة والحد من التحديات التي تواجه العالم بفعل خطر الإرهاب“.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي أعرب، في (25 تشرين الأول 2014)، عن تضامن العراق مع مصر ضد ”التطرف والإرهاب“ وذلك بعد مقتل واصابة عدد من القوات المسلحة المصرية بتفجير في سيناء.

يشار الى أن مصر تشهد منذ حزيران العام الماضي أحداثا أمنية خصوصا في شبه جزيرة سيناء، وذلك عقب عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com