بنك فرنسي يوقف خطة لتأمين تمويل التجارة مع إيران

بنك فرنسي يوقف خطة لتأمين تمويل التجارة مع إيران

المصدر: طهران- إرم نيوز

علّق بنك ”بي بي آي فرانس“ الذي تملكه الحكومة الفرنسية خطته التي أعلن عنها مسبقًا لإنشاء آلية مالية لمساعدة الشركات الفرنسية في التداول مع إيران.

وذكرت إذاعة أمريكا الناطقة باللغة الفارسية، أن ”بنك بي بي أي فرانس الحكومي، علّق خطة لتقديم ضمانات مالية للشركات الفرنسية الراغبة في تصدير السلع والخدمات إلى إيران، بسبب العقوبات الأمريكية“.

وقال مدير BPI-France، إن ”الشروط لم تتحقق، والعقوبات ضد إيران ستقود الشركات إلى فرض غرامات بسبب استمرار العمل مع هذا البلد، وتم تعليق الخطة“.

وخطط بنك الدولة الفرنسي لإنشاء آلية قائمة على عملة الاتحاد الأوروبي، اليورو لضمان تصدير السلع والخدمات إلى إيران وتمويل العملاء الفرنسيين.

وقالت وكالة رويترز، إن قرار البنك وملاحظات الرئيس التنفيذي يظهران مدى العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران في جعل وضع الشركات الأوروبية التي تريد التجارة مع إيران صعبًا.

وكان وزير الخارجية الفرنسي قال في وقت سابق من اليوم أن ”باريس ستبقى تحتفظ بعلاقاتنا التجارية مع ايران طالما بقيت الأخيرة ملتزمة بالاتفاق النووي“، مضيفًا أن ”فرنسا أيضًا ستواصل التزامها به وفق الاتفاق النووي الموقع مع إيران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة