مسؤول أمريكي في وزارة العدل يكشف حقيقة اقتراح إقالة ترامب من منصبه‎
مسؤول أمريكي في وزارة العدل يكشف حقيقة اقتراح إقالة ترامب من منصبه‎مسؤول أمريكي في وزارة العدل يكشف حقيقة اقتراح إقالة ترامب من منصبه‎

مسؤول أمريكي في وزارة العدل يكشف حقيقة اقتراح إقالة ترامب من منصبه‎

كشف نائب المدعي العام الأمريكي رود روزنستاين، الجمعة، حقيقة التقرير الذي أشار إلى اقتراحه البحث عن وسائل لإقالة ترامب من منصبه لأسباب تتعلق بالصحة العقلية، بعد أشهر من توليه الرئاسة.

وقال روزنستاين إن تقرير صحيفة نيويورك تايمز التي ادّعت أنه اقترح أوائل أيار/مايو 2017 التقاط وزراء تسجيلات لترامب كأدلة حول عدم أهليته العقلية هو "غير دقيق وغير صحيح".

ولم ينف روزنستاين شخصيًا أو وزارة العدل ما ورد في التقرير، لكنه أشار إلى أن تلك التصريحات أطلقت على سبيل الدعابة.

ويبدو أن التصريحات أطلقت بحضور مسؤولين كبار في وزارة العدل بعد أسابيع من تولي روزنستاين منصبه في 29 نيسان/أبريل 2017، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وبحسب صحيفة تايمز، فإن نائب المدعي العام أدلى بتلك التصريحات بعيد استناد ترامب لمذكرة كتبها روزنستاين نفسه من أجل طرد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، الذي كان أثار غضب الرئيس الأمريكي بسبب التحقيق في احتمال حصول تواطؤ بين أفراد من حملته الانتخابية وروسيا.

 ويشير التقرير إلى إثارة روزنستاين اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأميركي الذي ينص على إقالة الرئيس في حال اعتبر غير أهل لتولي الرئاسة والطلب من مسؤولين في الإدارة أو مساعدين لترامب التقاط تسجيلات للرئيس كأدلة.

لكن روزنستاين قال، في بيان، إن تقرير صحيفة نيويورك تايمز "غير دقيق ووقائعه غير صحيحة"، متابعًا: "لن أعلّق أكثر من ذلك على قصة تستند إلى مصادر مجهولة من الواضح أنها منحازة ضد الوزارة ولديها أجندتها الخاصة".

وأضاف: "لكنني سأكون واضحًا في هذا الشأن: بناء على تعاملي الشخصي مع الرئيس لا أساس يسمح باللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com