إسرائيل تعتقل 4 فلسطينيين في القدس المحتلة

إسرائيل تعتقل 4 فلسطينيين في القدس المحتلة

القدس المحتلة- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، السبت، 4 شباب فلسطينيين بالقدس الشرقية، اثنين منهما للاشتباه بقيامهما بإلقاء الحجارة على القطار الخفيف، والاثنين الآخرين لإلقاء الحجارة والألعاب النارية على قوة تابعة للشرطة الإسرائيلية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تغريدة لها على حسابها الرسمي عبر موقع ”تويتر“، مساء السبت: ”تم اعتقال شابين من سكان بلدة شعفاط للاشتباه بقيامهما بإلقاء الحجارة على القطار الخفيف في بيت حنينا“، وأضافت: ”لحقت أضرار طفيفة بالقطار، ولم تقع إصابات“.

ويمر القطار الإسرائيلي الخفيف ببلدة شعفاط وأجزاء من بلدة بيت حنينا ليربط ما بين القدس الغربية ومستوطنتي (بسغات زئيف) و(النبي يعقوب) المقامتين، شمالي القدس الشرقية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، في تغريدة أخرى على حسابها عبر ”تويتر“،أن ”شبانا فلسطينيين ألقوا الحجارة والألعاب النارية على قوة تابعة للشرطة“، وأضافت أنه ”تم اعتقال شابين فلسطينيين وتفريق المتظاهرين“.

في غضون ذلك، اشتبك عشرات الشبان الفلسطينيين مع القوات الإسرائيلية في مدخل مخيم شعفاط للاجئين في القدس الشرقية.

وأطلقت قوات من الشرطة الإسرائيلية العشرات من قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على الشبان الملثمين في مدخل المخيم الذي رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والألعاب النارية.

وأفاد شهود عيان داخل المخيم أن العشرات أصيبوا بحالات اختناق بسبب كثافة الغاز وأن فلسطينيين اثنين على الأقل أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وذكر شهود عيان أن مواجهات أخرى وقعت في بلدة الطور في القدس الشرقية بين القوات الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين، دون أنباء عن سقوط ضحايا.

وتشهد أحياء في القدس الشرقية، منذ أيام، تصعيدا للمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عقب حادثة مقتل مقدسي برصاص الشرطة الإسرائيلية، بعد قيامه الخميس الماضي بعملية دهس أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة 12 آخرين، في خضم اقتحامات إسرائيلية متكررة للمسجد الأقصى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com