تركيا.. وقفات احتجاجية تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى – إرم نيوز‬‎

تركيا.. وقفات احتجاجية تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى

تركيا.. وقفات احتجاجية تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى

أنقرة- نظمت العديد من مؤسسات المجتمع المدني التركية اليوم الأحد، وقفات ومسيرات احتجاجية في مدينتي إسطنبول، وماردين، للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية، على المسجد الأقصى، في مدينة القدس.

وشاركت 55 منظمة من مؤسسات المجتع المدني في التجمع عقب صلاة الظهر، بمدينة ”ماردين“ جنوب شرقي تركيا، مرددين تكبيرات، وهتافات تضامن مع الأقصى، ومناهضة لإسرائيل من قبيل ”السلام على الأقصى“، و“الموت لإسرائيل“، و“واصلوا المقاومة والسلام على القدس“.

وفي إسطنبول، تجمع الأتراك في حديقة ”سراجهانة“ وسط المدينة، بدعوة من جمعية ”أوزغور“، للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على مسجد الأقصى، حاملين لافتات كتب عليها باللغة التركية ”القدس للأمة الإسلامية“، و“أوقفوا الاحتلال الصهيوني“، ومرددين هتافات مناهضة لإسرائيل.

وشهدت أحياء في القدس الشرقية، خلال اليومين الماضيين، تصعيدًا للمواجهات بين الفلسطينيين، والقوات الإسرائيلية بعد حادثة مقتل مقدسي برصاص الشرطة الإسرائيلية، عقب قيامه بتنفيذ هجوم شمل عملية دهس وأسفر عن مقتل إسرائيليين، وإصابة 12 آخرين.

ويأتي ذلك امتدادًا لمواجهات مماثلة تدور بشكل متكرر منذ شهور، على خلفية اقتحامات للأقصى من قبل متطرفين يهود، وخطف، وقتل الفتى ”محمد أبو خضير“، من أمام منزله في بلدة ”شعفاط“، شمالي القدس، في 2 يوليو/ تموز الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com