الأعمال الإرهابية تحصد أرواح 20 ألف شرطي عراقي

الأعمال الإرهابية تحصد أرواح 20 ألف شرطي عراقي

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الجمعة، أن عدد ضحايا منتسبي قوات الشرطة بكافة صنوفها، نتيجة الأعمال الإرهابية ارتفع إلى 60 ألف شخص بين قتيل وجريح.

وقال الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية، عدنان الأسدي، الذي يرأس وفد بلاده المشارك بالمؤتمر الدولي العام لمنظمة الانتربول في فرنسا، إن العراق يتعرض لهجمة إرهابية كبيرة وشرسة، وإن ”الشرطة في بلدي تواجه الإرهاب بقوة، ما أدى إلى مقتل 20 ألف شرطي، وأكثر من 40 ألف مصاب ومعوق“.

ويأتي خطاب المسؤول الأمني العراقي، بالتزامن مع الكشف عن تمكن الاستخبارات العراقية بالتعاون مع نظيرتها الفرنسية من ضبط خلايا نائمة لتنظيم ”داعش“ في باريس بلغ عددهم 200 عنصر، بعملية سرية سريعة عقب تتبع لحركاتهم واتصالاتهم الهاتفية بين العراق وفرنسا.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، ضمن تعليقه على هذه العملية النوعية، إن ”التعاون مع العراق لتفكيك الشبكات الإرهابية يجري بشكل جيد، ويبدو أنه فعال“.

وقدم نادال شكره للسلطات العراقية على مساعدتهم في ”مكافحة الإرهاب“.

وتصدرت مواضيع مكافحة الإرهاب أعمال المؤتمر الدولي العام الـ 83 لمنظمة الشرطة الدولية الذي يعقد في هذه الأوقات في إمارة موناكو جنوبي فرنسا بمشاركة 88 وزير داخلية، إلى جانب وفود 190 دولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com