ديمبسي: إسرائيل حاولت الحد من سقوط مدنيين في غزة
ديمبسي: إسرائيل حاولت الحد من سقوط مدنيين في غزةديمبسي: إسرائيل حاولت الحد من سقوط مدنيين في غزة

ديمبسي: إسرائيل حاولت الحد من سقوط مدنيين في غزة

واشنطن- قال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة الأمريكية الخميس إن إسرائيل بذلت "جهودا استثنائية" للحد من سقوط ضحايا من المدنيين في الحرب الأخيرة في غزة وإن البنتاجون أرسل فريقا ليستخلص الدروس المستفادة من العملية.

وأقر ديمبسي بصحة التقارير الاخيرة التي تنتقد سقوط قتلى مدنيين خلال حرب غزة التي استمرت 50 يوما هذا العام لكنه أبلغ مستمعين في نيويورك بانه يعتقد أن قوات الدفاع الإسرائيلي "فعلت كل ما في وسعها" لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين.

وسئل ديمبسي عن التداعيات الاخلاقية لتعامل إسرائيل مع الحرب في غزة خلال ظهور له في مجلس كارنيجي للاخلاق في الشؤون الدولية في نيويورك فقال للحضور "أعتقد تماما أن إسرائيل بذلت جهودا استثنائية للحد من الأضرار التبعية والضحايا من المدنيين."

وأضاف "في هذا النوع من الصراع حيث تكون ملتزما بمبدأ لا يلتزم به عدوك فسوف تكون عرضة للانتقادات عن سقوط ضحايا من المدنيين."

وقال ديمبسي إن حركة حماس حولت غزة إلى "مجتمع تحت سطح الأرض تقريبا" بالانفاق التي تحفرها في كل مكان في القطاع الساحلي.

وتابع "سبب هذا بعض التحديات الكبيرة لقوات الدفاع الإسرائيلية. لكنهم قاموا ببعض الاشياء الاستثناية لمحاولة الحد من سقوط ضحايا من المدنيين منها...الكشف عن انهم يعتزمون تدمير بناية ما (قبل الشروع في ذلك)."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com