”النواب الأمريكي“ يطالب أوباما بعدم تجاوزه في اتخاذ القرارات

”النواب الأمريكي“ يطالب أوباما بعدم تجاوزه في اتخاذ القرارات

واشنطن- دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بوينر اليوم الخميس الرئيس باراك أوباما إلى العمل مع الكونجرس والامتناع عن الإجراءات التنفيذية التي تتجاوز السلطة التشريعية.

وقال بوينر عشية اجتماع بعد انتخابات التجديد النصفي في البيت الأبيض :“ ”إيجاد أرضية مشتركة يمكن أن يكون عملا شاقا ، لكنه سيكون أكثر صعوبة إذا لم يعتزم(أوباما) العمل معنا“.

وجاء حديث بوينر فى كلمة القاها بمقر الكونجرس (الكابيتول هيل) بعد يومين من فوز الحزب الجمهوري المعارض ذى الاتجاه المحافظ بالاغلبية وسيطرته على مجلس الشيوخ وزيادة أغلبيته في مجلس النواب.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست اليوم الخميس من جديد ان اوباما على استعداد للعمل مع كل من الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس في العديد من القضايا المتنوعة ، مثل التجارة والبنية التحتية، ولكن الخلافات ستبقى دائما.

ومن المقرر أن يتناول زعماء الكونجرس بمجلسيه ومن كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي الغداء مع الرئيس أوباما غدا الجمعة.

وكان البيت الأبيض قد وجه الدعوات مساء اول امس الثلاثاء، حتى قبل أن يعرف أن الجمهوريين سيحصلون على 52 مقعدا من مقاعد مجلس الشيوخ الـ 100 بدءا كانون ثان/يناير المقبل.

وقال البيت الابيض اليوم الخميس إن جداول أعمال كل من الكونجرس الجديد والأسابيع المتبقية من ما يسمى جلسات البطة العرجاء سيتم مناقشتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة