أخبار

مقتل 21 بهجوم لبوكو حرام على مدينة شمال نيجيريا
تاريخ النشر: 07 نوفمبر 2014 3:21 GMT
تاريخ التحديث: 07 نوفمبر 2014 3:21 GMT

مقتل 21 بهجوم لبوكو حرام على مدينة شمال نيجيريا

القوة متعددة الجنسيات تنجح الأربعاء في صد الجماعة المتطرفة في مدينة مالام فاتوري التجارية، لكن المقاتلين المتشددين نجحوا في استعادة المنطقة وقتل العديد من المدنيين.

+A -A

أبوجا- قتل 21 مدنيا في هجوم شنه مسلحون من جماعة بوكو حرام الإسلامية المتطرفة على مدينة في شمال شرق نيجيريا، كما أفاد الخميس عضو في مجلس الشيوخ عن هذه المنطقة.

وقال السناتور مينا ماج لاوان إن المسلحين الإسلاميين ”قتلوا 21 شخصا“ في الهجوم الذي بدأوه مساء الأربعاء قرابة الساعة 17,00 (16,00 تغ) في مدينة مالام فاتوري التجارية في اقصى شمال شرق ولاية بورنو الحدودية مع النيجر.

وأضاف أن ”بوكو حرام حاولت مهاجمة مالام فاتوري (…) ولكن جنود القوة المتعددة الجنسيات تصدوا لها بمقاومة شديدة وتمكنوا في أعقاب معارك طويلة من صدها“.

والقوة المتعددة الجنسيات المنتشرة في المنطقة تتألف من جنود نيجيريين ونيجريين وتشاديين وقد انشئت في تسعينيات القرن الماضي لمكافحة الاتجار بالسلاح والجريمة العابرة للحدود ولكن مهمتها توسعت مؤخرا لتشمل قتال بوكو حرام.

وتابع البرلماني قائلا إن ”المتمردين تراجعوا فظن الناس في المدينة والجنود أن الأمر انتهى ولكن المتمردين عادوا بقوة أكبر عديدا وعتادا مزودين خصوصا بعربة مصفحة وشنوا هجوما جديدا فتفوقوا على الجنود الذين أجبروا على الفرار“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك