موسكو تعترف بانتخابات الانفصاليين شرق أوكرانيا

موسكو تعترف بانتخابات الانفصاليين شرق أوكرانيا

موسكو- أعلنت وزارة الخارجية الروسية انها ”تحترم“ نتائج الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي جرت الأحد في الشرق الانفصالي في أوكرانيا، وفق ما نقلت وكالات الانباء الروسية.

وقالت الخارجية كما نقلت عنها وكالات الانباء الروسية الرئيسية الثلاث ان ”الانتخابات في منطقتي دونيتسك ولوغانسك جرت بهدوء مع نسبة مشاركة مرتفعة. نحترم ارادة سكان جنوب شرق (اوكرانيا)“.

واضافت الخارجية الروسية ان ”من تم انتخابهم حصلوا على تفويض لحل المشاكل العملية بهدف اعادة الحياة الطبيعية الى مناطق“ شرق اوكرانيا حيث اسفرت المعارك بين الانفصاليين والجيش الاوكراني عن اكثر من اربعة الاف قتيل في ستة اشهر، وفق حصيلة للامم المتحدة، داعية الى حوار بين النواب وكييف.

واثر هذه الانتخابات التي نددت بها كييف، انتخب ”رئيس الوزراء“ في جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد الكسندر زخارتشنكو ”رئيسا“ الاحد ب81,37 في المئة من الاصوات بحسب استطلاع للراي لدى الخروج من مراكز الاقتراع.

بدوره، يبدو ايغور بلوتنيتسكي ”رئيس“ جمهورية لوغانسك المعلنة من جانب واحد الاوفر حظا للفوز.

والثلاثاء، اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان هذه الانتخابات ”تشكل احدى النقاط المهمة في اتفاقات مينسك“ التي وقعت في الخامس من ايلول/سبتمبر ويكمن دورها في ”اضفاء شرعية على السلطات“ الانفصالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com