الحرس الثوري يهدد بتدمير الأسطول الأمريكي

الحرس الثوري يهدد بتدمير الأسطول الأمريكي

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

عد قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال على فدوي، إخراج القوات الأمريكية المتواجدة في الخليج بأنها من مهمة إيران، مهدداً في الوقت ذاته بـ“تدمير الأسطول الأمريكي في مياه الخليج العربي إن لم يغادر المنطقة“.

وقال فدوي في حوار مع التلفزيوني الإيراني مساء أمس السبت إن ”إخراج الأمريكيين من الخليج من المهام الأساسية للحرس الثوري الإيراني، وإن قواته قادرة على تدمير وإغراق الأسطول الأمريكي خلال 50 ثانية“.

وأوضح فدوي الذي يقود وحدة حراسة مياه الخليج ومضيق هرمز، أنّ قواته ”أجرت تدريبات عديدة لمواجهة الأسطول الأمريكي“، وقال: إنها تراقب ”تحرك الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين ومياه الخليج“.

وأضاف: ”رغم أن الأمريكيين يلتزمون بحدود تحركهم ضمن المياه الدولية لكننا نرصد تحركاتهم عن طريق أجهزة الرادار، وبوارجنا تتحرك بأمتار بموازاة الأسطول الأمريكي للرد على أي تحرك معاد“، مؤكدًا أنّ ”من حق إيران حسب القوانين الدولية التحكم بالخليج ومضيق هرمز“، وحذّر ”إذا لم تلتزم قطع البحرية الأمريكية بتحذيرات الحرس فإنها ستشاهد على الفور عددا كبيرا من قطعنا البحرية محيطة بها، أو أن صواريخنا قد أقفلت عليها“.

وكان فدوي قد قال في وقت سابق: إن ”أمريكا هي الدولة الأكثر حرصا في الخليج كي لا يتم إطلاق حتى رصاصة واحدة في هذه المنطقة، لأن جميع مصالحها ستتعرض حينها للخطر“.

ويعتبر هذا أول تهديد من قبل قائد البحرية الإيرانية التابعة للحرس الثوري في مياه الخليج، ولم تصدر القوات الأمريكية أي تعليق حول هذا الموضوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة