للمرة الأولى.. الرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية الشهر المقبل – إرم نيوز‬‎

للمرة الأولى.. الرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية الشهر المقبل

للمرة الأولى.. الرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية الشهر المقبل
China's President Xi Jinping attends a welcome ceremony outside the Great Hall of the People in Beijing, in this August 19, 2013 file photo. Chinese President Xi Jinping heaped praise on Britain for what he called a "visionary and strategic choice" to strengthen commercial ties with China, as he prepared for a state visit to the United Kingdom that's expected to be richer in pomp and considerably warmer in tone than his recent trip to the United States. The trip comes at a time of global anxiety about China's slowing growth. Xi himself acknowledged "concerns about the Chinese economy", but sought to allay them in a written interview with Reuters. REUTERS/Jason Lee/Files

المصدر: فريق التحرير

من المنتظر أن يزور الرئيس الصيني شي جين بينغ، كوريا الشمالية الشهر المقبل، بدعوة من زعيمها كيم جونغ ون، لحضور الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس كوريا الشمالية، وفق ما ذكرت صحيفة ”ستريتس تايمز“.

وقالت الصحيفة التي تصدر في سنغافورة اليوم السبت، إن ”تلك الزيارة ستكون الأولى التي يقوم بها الرئيس الصيني لبيونغ يانغ منذ توليه السلطة في العام 2012، وأول زيارة لرئيس صيني منذ 13 عامًا، إذ كانت آخر زيارة قام بها الرئيس الصيني السابق هو جين تاو في العام 2005“.

ولم تذكر الصحيفة المصدر الذي حصلت منه على هذه المعلومات، في الوقت الذي نوّهت فيه إلى أن ”الزيارة قد تكون عرضة لأي تغيير في اللحظة الأخيرة“.

وتقام احتفالات كوريا الشمالية في التاسع من سبتمبر/أيلول المقبل، وتعد الصين أهم شريك تجاري لكوريا الشمالية.

 ومن جهته، زار كيم بكين ثلاث مرات منذ بداية العام الحالي، عقد خلالها محادثات مع شي بشأن تحسين التعاون بين البلدين والإصلاحات الاقتصادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com