ظريف يؤكد جدية طهران في تسوية الأزمة النووية
ظريف يؤكد جدية طهران في تسوية الأزمة النوويةظريف يؤكد جدية طهران في تسوية الأزمة النووية

ظريف يؤكد جدية طهران في تسوية الأزمة النووية

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده جادة للغاية حيال التوصل لاتفاق مع السداسية الدولية حول البرنامج النووي لبلاده.

وأضاف ظريف، خلال لقاء مع نظيره الصيني وانج ييجي، على هامش اللقاء الوزاري الرابع لـ"عملية اسطنبول" حول أفغانستان، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن هناك رغبة سياسية قوية لدى إيران تجاه صياغة اتفاق نهائي حول برنامجها النووي ما يجعلها جادة في المحادثات من أجل التوصل لحل لتلك القضية، لافتا إلى الدور الإيجابي الذي تلعبه بكين في سير المحادثات النووية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، أشار ظريف إلى أن تعزيز التعاون مع الصين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية تعد أولوية لإيران، وأن كلا البلدين تتشاركان الرؤى حيال العديد من القضايا العالمية المهمة.

من جانبه، ألمح وانج يى إلى دور إيران الرئيس في إعادة إعمار أفغانستان والقضايا الأخرى المتعلقة بذلك البلد، الذي مزقته الحرب، مشيدا في الوقت ذاته بتزايد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وتبنى اللقاء الوزاري الرابع لـ"عملية اسطنبول" حول أفغانستان المنعقد فى بكين، الجمعة، وثيقة أعرب فيها عن دعمه لإعادة الإعمار السلمي للبلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com