أخبار

ظريف يؤكد جدية طهران في تسوية الأزمة النووية
تاريخ النشر: 01 نوفمبر 2014 21:22 GMT
تاريخ التحديث: 01 نوفمبر 2014 21:22 GMT

ظريف يؤكد جدية طهران في تسوية الأزمة النووية

وزير الخارجية الإيراني يلتقي نظيره الصيني وانج ييجي على هامش اللقاء الوزاري الرابع لـ"عملية اسطنبول" حول أفغانستان.

+A -A
المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده جادة للغاية حيال التوصل لاتفاق مع السداسية الدولية حول البرنامج النووي لبلاده.

وأضاف ظريف، خلال لقاء مع نظيره الصيني وانج ييجي، على هامش اللقاء الوزاري الرابع لـ“عملية اسطنبول“ حول أفغانستان، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن هناك رغبة سياسية قوية لدى إيران تجاه صياغة اتفاق نهائي حول برنامجها النووي ما يجعلها جادة في المحادثات من أجل التوصل لحل لتلك القضية، لافتا إلى الدور الإيجابي الذي تلعبه بكين في سير المحادثات النووية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، أشار ظريف إلى أن تعزيز التعاون مع الصين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية تعد أولوية لإيران، وأن كلا البلدين تتشاركان الرؤى حيال العديد من القضايا العالمية المهمة.

من جانبه، ألمح وانج يى إلى دور إيران الرئيس في إعادة إعمار أفغانستان والقضايا الأخرى المتعلقة بذلك البلد، الذي مزقته الحرب، مشيدا في الوقت ذاته بتزايد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وتبنى اللقاء الوزاري الرابع لـ“عملية اسطنبول“ حول أفغانستان المنعقد فى بكين، الجمعة، وثيقة أعرب فيها عن دعمه لإعادة الإعمار السلمي للبلاد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك