إصابة حاخام بجروح خطيرة نتيجة إطلاق النار عليه – إرم نيوز‬‎

إصابة حاخام بجروح خطيرة نتيجة إطلاق النار عليه

إصابة حاخام بجروح خطيرة نتيجة إطلاق النار عليه

القدس المحتلة – نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر طبية وشرطية، أن الحاخام الإسرائيلي، يهودا غلبك، اصيب بجروح بالغة جراء تعرض لإطلاق نار من قبل شاب يعتقد أنه فلسطيني وسط القدس.

وذكرت قالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن هودا غليك، المسؤول فيما يعرف بـ ”أمناء جبل الهيكل“، أصيب برصاص راكب دراجة نارية حين خروجه من محاضرة له في مركز ”بيغن“ في القدس،

وأضافت أن إصابة الحاخام اليميني ”خطيرة“، وقد نقل إلى مشفى ”تشعار تصيدق“ في القدس.

وقامت قوات كبيرة من الشرطة بالتوجه للمكان للبحث عن مطلق الرصاص، في عملية يعتقد أنها محاولة اغتيال ضد الحاخام غلبك المعروف بتنفيذ اقتحامات عديده بصحبة أنصاره للمسجد الأقصى في القدس الشرقية.

وقال وزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أرئيل، في أول تصريح لمسؤول إسرائيلي عقب الهجوم، إن ”إسرائيل ستقوم بالضرب بيد من حديد ضد أولئك الذين قاموا بالهجوم على الحاخام“.

ووصل رئيس بلدية القدس، نير بركات، ونائب رئيس الكنيست الإسرائيلي، موشيه فيجلن، إلى وسط مدينة القدس الشرقية للاطلاع على تفاصيل حادثة إطلاق النار، حسب القناة العاشرة الإسرائيلية.

وتشهد عدة أحياء فلسطينية في مدينة القدس منذ أيام مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية ردًا على الاقتحامات اليهودية المتكررة للمسجد الأقصى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com