طائرات "الأطلسي" تتعقب قاذفات روسية
طائرات "الأطلسي" تتعقب قاذفات روسيةطائرات "الأطلسي" تتعقب قاذفات روسية

طائرات "الأطلسي" تتعقب قاذفات روسية

بروكسل- تعقبت طائرات تابعة لحلف شمال الاطلسي قاذفات استراتيجية روسية فوق المحيط الاطلسي والبحر الاسود اليوم الاربعاء وطلعات مقاتلات فوق منطقة البلطيق فيما وصفه الحلف الغربي بأنه فورة نشاط غير عادي في وقت توتر في علاقات الشرق والغرب.

وبصفة اجمالية قال حلف شمال الاطلسي في بيان ان طائراته اعترضت اربع مجموعات من الطائرات الروسية في غضون 24 ساعة منذ أمس الثلاثاء وان بعضها ما زالت تقوم بمناورات حتى ساعة متأخرة اليوم الاربعاء.

وقال حلف الاطلسي "تمثل هذه المقاتلات الروسية الكثيرة مستوى غير عادي من النشاط الجوي فوق المجال الجوي الاوروبي."

وأكد متحدث انه لم يحدث انتهاك للمجال الجوي لحلف الاطلسي -- مثلما حدث في الاسبوع الماضي عندما عبرت طائرة تجسس روسية لبرهة قصيرة حدود استونيا. لكنه قال ان مثل هذا العدد الكبير من الطلعات في يوم واحد نادر في السنوات الاخيرة.

وقال متحدث عسكري نرويجي ان مجموعة من الطائرات الروسية اقلعت من قواعد في منطقة القطب الشمالي وطارت حتى البرتغال وبقيت فوق المياه الدولية لكنها قريبة بدرجة كافية من حدود دول مما ادى الى ارسال طائرات الحلف على وجه السرعة.

وقال المتحدث "نرى طائرات روسية قريبة من مجالنا الجوي بصفة منتظمة لكن الامر غير المعتاد هو العدد الكبير من الطائرات واقترابها أكثر جنوبا مما نراه عادة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com