تشديد الإجراءات الأمنية حول المكاتب الفدرالية بواشنطن – إرم نيوز‬‎

تشديد الإجراءات الأمنية حول المكاتب الفدرالية بواشنطن

تشديد الإجراءات الأمنية حول المكاتب الفدرالية بواشنطن

واشنطن- أعلنت الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء، تشديد الإجراءات الأمنية حول مباني الحكومة الفدرالية بسبب وجود تهديدات إرهابية، وذلك بعد أسبوع من هجومين أسفرا عن مقتل جنديين في كندا المجاورة.

وقال وزير الأمن الداخلي جيه جونسون، في بيان صادر عن مكتبه، ”أعلن بأنني وجهت مكتب الحماية الاتحادية لتعزيز حضورها وأمنها في عدد من المباني الحكومية الأمريكية في العاصمة واشنطن، وغيرها من المدن الكبرى والمواقع في أنحاء البلاد“.

واضاف جونسون أن هذا الأجراء جاء استجابة ”للنداءات العلنية المستمرة من قبل المنظمات الأرهابية للهجوم على الوطن وغيره بما في ذلك ضد قوات فرض القانون وغيرهم من المسؤولين الحكوميين وأفعال العنف التي استهدفت موظفي الحكومة ومؤسساتها في كندا وغيرها مؤخراً“.

ولفت إلى أن هذا الأجراء هو ”لحماية موظفي الحكومة الأمريكية ومبانيها“.

وأوضح الوزير أن الخطة التي سيتم تنفيذها في هذه المباني ”حساسة أمنياً وستختلف إجراءاتها من مبنى لآخر وستخضع للتقيم بشكل مستمر“.

وبين أن ”مكتب الحماية الأتحادية يقوم بتأمين أكثر من 9500 بناية اتحادية مملوكة أو مؤجرة من قبل إدارة الخدمات العامة ويزورها أكثر من 1,4 مليون زائر“.

ودعا جونسون الحكومات المحلية وقواتها الأمنية في الولايات المتحدة بالبقاء على يقظة تامة لحماية المباني المهمة ومالكيها ومشغليها.

يذكر أن كندا شهدت الأربعاء الماضي حادثتي صدم جنديين بسيارة في مقاطعة كيبيك، في حادث جاء بعد أسبوعين من انضمام كندا إلى التحالف الدولي ضد تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com