أمريكا تدعم الدول الحاضنة للاجئين السوريين بـ10 ملايين دولار
أمريكا تدعم الدول الحاضنة للاجئين السوريين بـ10 ملايين دولارأمريكا تدعم الدول الحاضنة للاجئين السوريين بـ10 ملايين دولار

أمريكا تدعم الدول الحاضنة للاجئين السوريين بـ10 ملايين دولار

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية، تقديم مساعدات إضافية بقيمة 10 ملايين دولار للمجتمعات التي تحتضن اللاجئين السوريين في المنطقة.

وقالت مساعدة وزير الخارجية الامريكية، آن ريتشارد، في بيان صحافي: "أُعلن عن هذه المساعدات خلال مؤتمر عقد الثلاثاء في العاصمة الالمانية برلين، تحت عنوان وضع اللاجئين السوريين ودعم الاستقرار في المنطقة".

وأضافت المسؤولة الأمريكية إن المساعدات ستقدم عن طريق برنامج ‏الأمم المتحدة للتنمية، للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتعددة للمجتمعات التي استقبلت اللاجئين من سوريا.

وانطلقت في العاصمة الألمانية "برلين"، أمس الأول الإثنين، أعمال مؤتمر دولي لمناقشة أوضاع اللاجئين السوريين.

وأكد وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الالماني، غيرد مولر، على ضرورة "تقديم مساعدات دولية واسعة" لملايين اللاجئين السوريين قبل حلول فصل الشتاء.

ورأى "مولر"، أنه يجب بناء 26 مخيماً للاجئين في العراق، مشيراً إلى أن بلاده يمكن أن تشارك في إنشاء هذه المخيمات.

وتشارك في المؤتمر أكثر من 40 دولة ومنظمة بدعوة من وزارة الخارجية الالمانية، ويبحث المؤتمر الدولي سبل تقديم المساعدة للاجئين ودول الجوار السوري التي تستضيف ملايين اللاجئين على أراضيها.

وذكرت تقارير للأمم المتحدة، أن عدد السوريين الذين يحتاجون لمساعدات إنسانية يزيد عن 9 ملايين شخص منهم نحو 6.5 مليون لاجئ داخل البلاد و3.2 مليون لاجئ خارجها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com