طهران: رفع العقوبات شرط لـ"الاتفاق النووي"
طهران: رفع العقوبات شرط لـ"الاتفاق النووي"طهران: رفع العقوبات شرط لـ"الاتفاق النووي"

طهران: رفع العقوبات شرط لـ"الاتفاق النووي"

طهران - طالب نائب وزير الخارجية الإيراني مجيد تخت روانجي، دول الغرب برفع كامل للعقوبات المفروضة على بلاده، في حال رغبت في التوصل إلى اتفاق بشأن برنامجها النووي.



وأكد "تخت روانجي"، في حوار مع قناة تلفزيونية محلية أن بلاده ترفض رفع العقوبات بشكل تدريحي، وتطالب برفع جميع العقوبات في وقت واحد، مؤكدا أن إيران ستستمر في تخصيب اليورانيوم.

وأفاد "تخت روانجي"، أن بلاده لا ترغب في إطالة أمد المفاوضات النووية، وأنه يمكن التوصل إلى اتفاق في الموعد المحدد في حال تبنت دول مجموعة 5+1، حسن النية، في تعاملها مع المسألة.

ومنذ بداية العام الجاري، عقدت إيران ومجموعة "5+1" (الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وروسيا، والصين، إضافة إلى ألمانيا) ست جولات من المفاوضات، دون التوصل إلى اتفاق نهائي جراء الخلاف بشأن عدة نقاط، أبرزها تخصيب اليورانيوم، وعدد أجهزة الطرد المركزي، ومفاعل آراك النووي الذي يعمل بالماء الثقيل.

وكانت إيران ومجموعة (5+1) توصلتا إلى اتفاق مرحلي نتيجة المفاوضات، التي بدأت في (24) تشرين الثاني/نوفمبر (2013)، وتضمن الاتفاق التوصل إلى حل نهائي في (20) تموز/ يونيو من العام الجاري، إلا أن بروز نقاط خلاف بين الجابين، دفع لتمديد الموعد النهائي إلى (24) تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، كي يتم التوصل إلى حلٍ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com