35 مقذوفا تصيب أراض تركية منذ اشتباكات عين العرب

35 مقذوفا تصيب أراض تركية منذ اشتباكات عين العرب

شانلي أورفا- (تركيا) قال والي محافظة شانلي أورفا التركية ”عز الدين كوجك“، إن 35 مقذوفاً من أسلحة مختلفة أصابت الأراضي التركية، مصدرها مدينة عين العرب ”كوباني“ السورية، منذ اندلاع الاشتباكات فيها.

وذكّر ”كوجك“، أن الاشتباكات الدائرة بين تنظيم ”داعش“، والمجموعات الكردية المسلحة مستمرة منذ قرابة 40 يوما عند الحدود مع سوروتش، لافتاً إلى أن نحو 190 ألف كردي سوري فروا إلى الأراضي التركية جرّاء الاشتباكات الدائرة في عين العرب، وأن تركيا تسعى بكل إمكاناتها من أجل استضافتهم تحت أفضل الظروف، منوهاَ أن مؤسسات المجتمع المدني تبدي تعاوناَ مع الدولة في هذا الشأن.

ولفت المسؤول التركي إلى أن بلاده شددت من تدابيرها الأمنية في المنطقة الحدودية، بسبب الأحداث في عين العرب ”كوباني“، مؤكداً إجلاء ثلاث بلدات تركية محاذية للمنطقة، بسبب تعرضها للنار مرات عديدة، بحسب تعبيره.

وبشأن إنشاء مخيمات لجوء دائمة للاجئين في مدينة سوروتش، قال ”كوجك“، إن المشروع في طور تقديم العطاءات، مبيناَ أن اللاجئين سيقيمون في مراكز إيواء مؤقتة في الوقت الحالي، لحين إنشاء المخيم.

على صعيد متصل، احتدمت المعارك الدائرة في المناطق الشرقية، ووسط مدينة عين العرب ”كوباني“.

وتركزت شدة المعارك قرب معبر ”مرشد بينار“ الحدودي، حيث شوهدت الجماعات المتصارعة تشتبك من مسافات قريبة، مستخدمةً بين الفينة، والأخرى قذائف الهاون، والأسلحة المتوسطة، كما شوهد وصول سيارات الإسعاف إلى الجانب التركي من المنطقة الحدودية.

وفي الوقت ذاته ما تزال مقاتلات تابعة لقوات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بطلعات استكشافية في سماء المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com