إيران تصف ممثل الأمم المتحدة لديها بالمؤيد للإرهابيين‎

إيران تصف ممثل الأمم المتحدة لديها بالمؤيد للإرهابيين‎

المصدر: طهران – من أحمد الساعدي

وصف رئيس لجنة حقوق الإنسان في القضاء الإيراني محمد جواد لاريجاني، ممثل بعثة الأمم المتحدة في طهران أحمد شهيد بأنه من الداعمين للجماعات الإرهابية.

وقال لاريجاني في مقابلة مع القناة الثانية للتلفزيون الإيراني، الإثنين، إنّ إيران من الدول الراعية لحقوق الإنسان، مضيفا أن أمريكا وحلفائها يرتكبون انتهاكات ضد المدنيين في الدول التي تهيمن عليها بالإضافة إلى مواطنيها.

واعتبر المسؤول الإيراني التقرير الذي أصدره أحمد شهيد ممثل الأمم المتحدة في طهران بغير منصف ومجافي للحقيقة.

وأحصت الأمم المتحدة ما لا يقل عن 852 إعداما في الأشهر الخمسة عشر الأخيرة في الجمهورية الاسلامية، أي معدل الإعدامات الأعلى في العالم نسبة إلى عدد السكان.

وأعرب مسؤول في الأمم المتحدة عن قلقه، الإثنين، حيال العدد المتنامي للإعدامات في إيران، الأمر الذي يعتبره، مؤشرا على تدهور وضع حقوق الإنسان في هذا البلد منذ وصول الرئيس الإصلاحي حسن روحاني إلى السلطة.

وقال أحمد شهيد مقرر الأمم المتحدة إنّ ”عدد الجرائم التي يعاقب عليها بالإعدام يثير الصدمة“. وأضاف ”لقد شهدنا إعدام شخص لأنه قدم هبة لمنظمة أجنبية“.

وأبدى شهيد الذي سيقدم تقريره إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، صدمته من إعدام شابة إيرانية، السبت، شنقا، كان حكم عليها بطعن رجل وهو يعتدي عليها جنسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com